هذا الزيت يضم أوميغا 3 أكثر بكثير من الأفوكادو أو السلمون

هذا الزيت يضم أوميغا 3 أكثر بكثير من الأفوكادو أو السلمون تعرفوا عليه معنا اليوم من خلال هذا المقال ولا تترددوا في إدخاله إلى نظامكم الغذائي الصحي.

ias

أوميغا 3 هي عائلة من الأحماض الدهنية الأساسية وتشمل جميع الأحماض الدهنية الضرورية لتطور الجسم وعمله بشكل سليم. وهي موجودة في أطعمة عديدة منها المكسرات أو بذور اللفت أو فول الصويا أو زيت الكتان. وتكون موجودة أيضًا في الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والماكريل والرنجة والسردين والأنشوجة. كذلك في الأفوكادو الذي يضم أوميغا 3 بشكل أساسي على شكل حمض ألفا لينولينيك إليكم فيما يلي أبرز فوائد الافوكادو.

زيت الشيا
زيت الشيا

فوائد زيت الشيا

فوائد بذور الشيا معروفة جيدًا، لكن الأمر مختلف بالنسبة لزيت الشيا الغني بالعناصر الغذائية، خصوصًا أوميغا 3. بالتالي يحتوي هذا الزيت أعلى مستوى من حمض أوميغا 3 الدهني الموجود في الطبيعة. وتعتبر ملعقة صغيرة واحدة من زيت الشيا مصدرًا ممتازًا لهذه الأوميغا 3 الأساسية وتوفر أكثر من المستوى المحدد من المدخول اليومي الكافي، كما تؤكد اختصاصية التغذية ويندي بازيليان.

بالتالي يمكن لزيت الشيا أن يساهم في تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة ويرجع ذلك إلى محتواه العالي  من الألياف ومضادات الأكسدة والمعادن.

كيفية استخدام هذا الزيت

تتضاعف فوائد هذا زيت الشيا عند مزجه مع مكونات أخرى غنية بالمغذيات مثل الخضراوات الطازخة والخضراء بالتالي يمكن تناول هذا الزيت  باردًا أو دافئًا وحتى طهيه في درجات حرارة عالية جدًا فهو يتحلل فقط عند 215 درجة مئوية.

أخيرًا إليكم جدول أنواع الزيوت والطريقة الصحيحة لاستخدامها


مواضيع ذات صلة

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

علاج ألم البطن بعد شرب الحليب وأبرز أعراض حساسية اللاكتوز

عشاء صحي منخفض الكربوهيدرات وغني بالحديد ويحضر في أقل من 20 دقيقة

الصيام المتقطع ينقص الوزن ولكن

4 وصفات بالماء لفقدان الوزن في الصيف

طريقة مضمونة للحفاظ على الخبز طازجا لمدة أسبوع

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

أفضل برجر في جدة: دليل لأشهى مطاعم البرجر

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

5 أسباب ستجعلكم تضيفون أوراق الخس إلى نظامكم الغذائي.. ما هي؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية