فوائد افوكادو للجسم

أنطوانيت أنطوانيت

ان تناول المأكولات الصحية ضروري جداً للمحافظة على صحة جيدة لذلك يقدم لك موقع أطيب طبخة أبرز فوائد افوكادو للجسم. يختلف الأفوكادو عن غيره من الفواكه كونه يتضمن نسب قليلة من الكربوهيدرات ونسب عالية من الدهون.

ias

  1. ما هو الأفوكادو
  2. فوائد افوكادو للجسم

1- ما هو الأفوكادو

يعود أصل الأفوكادو إلى المكسيك وأمريكا الوسطى. للأفوكادو قشرة خارجية خضراء أما من الداخل فهو أصفر اللون وكريمي. يتم تناول الأفوكادو مع العسل، السكر أو حتى في السلطات. يعتبر الأفوكادو من أكثر الفواكه شهرةً في العالم كما أنه يحتوي على العديد من المنافع الغذائية. يمكنك زراعة الأفوكادو في المنزل بطريقة سهلة.

2- فوائد افوكادو للجسم

  • يعزز صحة القلب: يعتبر الأفوكادو من أكثر المكونات المفيدة للقلب فهو يحتوي على نسب عالية من البوتاسيوم الذي يساعد على ضبط معدل ضغط الدم كما أن احتواء الأفوكادو على نسب مهمة من الدهون الغير مشبعة تساعد على خفض مستوى الكوليستيرول الضار في جسم الإنسان ما يقي من الإصابة بأمراض القلب.
  • يقي من الإلتهابات: يحتوي الأفوكادو على نسب مهمة من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الغير مشبعة التي تساعد على الوقاية من الإلتهابات.
  • يساعد على خسارة الوزن: بالرغم من احتواء الأفوكادو على كمية كبيرة من السعرات الحرارية إلا أنه يُعتبر مكوناً أساسياً في العديد من الرجيمات إذ تناول كمية قليلة منه كافٍ للشعور بالشبع لفترة طويلة ما يجنبك تناول مأكولات أخرى.
  • يقوي العظام: ان الأفوكادو هو مصدر مهم للفيتامين K الذي يساعد على تقوية العظام والوقاية من مرض هشاشة العظام الذي يصاب به الكثيرون مع التقدم في السن.
  • يساعد على التخلص من الإمساك: يعتبر الأفوكادو من المكونات الغنية بالألياف التي تحسن عملية الهضم وتساعد على التخلص من الإمساك.
  • يعزز صحة العين: ان تناول فاكهة الأفوكادو بشكل منتظم قد يساعد على الوقاية من أمراض العين التي تصيب الإنسان مع التقدم في السن لإحتوائه على مضادات الأكسدة ومنها اللوتين.

لا تقتصر فوائد هذه الفاكهة على جسم الإنسان فقط بل أيضاً للأفوكادو فوائد عديدة للبشرة.


مواضيع ذات صلة

طريقة تنظيف عيون الفرن

طريقة انقاص الوزن بسرعة

مشروبات قد تعطي نتيجة كورونا إيجابية في فحص الكورونا المنزلي

اليك حيلة مضمونة لإشعال الفحم لأطول فترة ممكنة دون أن ينطفئ

طريقة تنظيف اللوزتين من بقايا الطعام

أطعمة تساعد على التخلص من الحموضة على ضمانتي!

تعرفي على رجيم التحلية دون حرمان لخسارة الوزن

بديل الحليب البودرة في البسبوسة

كيفية اكتشاف مرض السكر عند الأطفال

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol