طريقة زراعة الافوكادو في المنزل

الصور من Pinterest

ias

يعتبر الأفوكادو من الفواكه المغذية جداً وهو متعدد الإستعمالات إذ يمكن استعماله لتحضير الحلويات كما لتحضير صلصة الأفوكادو وسلطات تتضمن الأفوكادو. لكن ثمن الأفوكادو في الأسواق مرتفع نسبياً بالرغم من سهولة زرعه. لذا موقع أطيب طبخة سيكشف لك الخطوات الواجب اتباعها للحصول على شجرة أفوكادو في منزلك.

الخطوة الأولى

طريقة زراعة الافوكادو في المنزل
طريقة زراعة الافوكادو في المنزل

اقطعي حبة الأفوكادو إلى نصفين وانزعي البذرة الصلبة الموجودة في داخلها دون أن تجرحيها. هذه البذرة التي نرميها عادةً ستثمر العديد من حبات الأفوكادو. اغسلي البذرة بالماء جيداً حتى تصبح نظيفة.

الخطوة الثانية

عليك أولاً تمييز رأس بذرة الأفوكادو من الذيل إذ إن الجذور تنمو من الجزء السفلي. لذا يجب أن تضعي الجزء السفلي أي الذيل في الماء أما رأس البذرة يجب أن يبقى جافاً. في أكثر الأحيان يكون الجزء السفلي مسطحاً أكثر من الرأس.

اغرسي 4 عيدان خشبية صغيرة الحجم بشكل دائري في الجزء السفلي من البذرة. هذه العيدان ستساعد على تثبيت البذرة كي لا تقع في الماء.

الخطوة الثالثة

طريقة زراعة الافوكادو في المنزل
طريقة زراعة الافوكادو في المنزل

املئي كوب متوسط الحجم بالمياه وقومي بتثبيت بذرة الأفوكادو بواسطة العيدان على سطح الكوب بطريقة يبقى فيها الجزء العلوي للبذرة جافاً. اتركي البذرة قرب النافذة كي ترى الشمس. يجب تغيير المياه متى دعت الحاجة أي كل 5 أيام تقريباً.

الخطوة الرابعة

في هذه المرحلة عليك أن تكوني صبورة حتى تنمو الجذور وهي عادة بحاجة من 4 حتى 8 أسابيع تقريباً. خلال هذه الفترة تجف البذرة وتبدأ الشقوق الصغيرة بالظهور حتى تصبح شقوق كبيرة وواضحة.

الخطوة الخامسة

طريقة زراعة الافوكادو في المنزل
طريقة زراعة الافوكادو في المنزل

هذه الخطوة هي النهائية إذ في هذه المرحلة عليك نقل البذرة من كوب الماء إلى حوض الزراعة الذي يحتوي على التربة. ضعي البذرة في التراب على أن يبقى رأسها مكشوفاً فوق التراب واتركيها في مكان مشمس.

يمكنك أيضاً زراعة فواكه وخضار عديدة في منزلك كزراعة الليمون الحامض وزراعة الطماطم. ليس عليك سوى اتباع الخطوات البسيطة والمضمونة المذكورة في الرابط.


مواضيع ذات صلة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

انواع المربى أشهر الوصفات

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية