هل العنب مسموح لمرضى السكري؟

هل العنب مسموح لمرضى السكري؟يقبل الكثيرون من مرضى السكري على تناول العنب، حيث يعتبر من الأطعمة اللذيذة بالإضافة إلى فوائده التي يقدمها للجسم. اليكم العنب الأحمر والأخضر: فوائد مهمة في تحسين ضغط الدم ومكافحة الأورام.

ias

لكن البعض منهم يتخوف من تسببه ارتفاع مستويات السكر في الجسم، فما حقيقة ذلك؟اليكم حقيقة تسبب العنب في ارتفاع السكري في الجسم فيما يلي.

هل يستطيع مريض السكري تناول العنب بآمان؟

إن العنب من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، تساعد على تنشيط الدورة الدموية بالجسم وضبط ضغط الدم ومستويات السكري في الجسم، لذلك يمكن تناولها بـ آمان من قبل مرضى السكري لكن دون استهلاكها بكميات كبيرة.

حبات من العنب الاحمر
حبات من العنب الاحمر

إن العنب يعتبر مصدر جيد للسكريات ويحتوي الألياف الهامة لصحة الجسم، بالإضافة إلى احتواءه العناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين أ والبوتاسيوم.

إن العنب يحتوي باختلاف أنواعه نسبة مرتفعة من الأملاح والفيتامينات، المفيدة لصحة القلب، وتنشيط عمل الدورة الدموية، بالإضافة إلى احتوائه الألياف التي تساعد على لشعور بالشبع لفترة طويلة.

ويحذر الاطباء مرضى السكري من الإفراط في تناول العنب لاحتوائه نسبة عالية من السكر، مما ينتج عنه ارتفاع نسبة السكر في الدم. اليكم طريقة عمل مربى العنب.


مواضيع ذات صلة

أين يمكنكم تناول ترند الـ "فلات كرواسون" في السعودية؟

هذا ما يحدث لكليتكم عند تناول التين الشوكي

مشروب الخيار لإنقاص الوزن في الصيف

احذروا استعمال عبوات الآيس كريم في تجميد أطعمة أخرى!

فئات ممنوعة من تناول الكرنب: هل أنتم منها؟

حمية العقل: نظام صحي لإطالة شباب دماغكم

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

أطعمة تسبب الشيخوخة المبكرة: تجنبوها

فوائد مهمة لتناول الشوكولاتة

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية