هل القهوة تهيج القولون لمرضى القولون العصبي؟

يتساءل الكثير من الأشخاص هل القهوة تهيج القولون وبالتحديد لمرضى القولون العصبي، تعرفوا على الإجابة واكتشفوا أسباب تهيج القولون.

ias

نستعرض لكم في هذا المقال تأثير القهوة على القولون، وهل يعتبر فعلًا أحد مهيجات القولون التي يجب تجنبها، وكنا قد أجبناكم في السابق على سؤال هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

علاقة القهوة بالقولون العصبي

بداية يجب علينا تعريفكم بمشكلة القولون العصبي التي تعتبر من الحالات الصحية المزمنة والشائعة التي تُصيب الأمعاء الغليظة، وتسبب تقلصات وإنتفاخات في البطن، إضافة لكونها تعمل على تغيير نمط حركة التجويف المعوي، ويمكن أن يصيب هذا العارض أي شخص بأي عمر، وتختلف الأعراض من مصاب إلى آخر.

يُنصح المصابين بالقولون بتجنب تناول العديد من الأطعمة والمشروبات، والتي على رأسها: السكريات، والأطعمة الغنية بالدهون، والمحليات الصناعية، والعلك، والمشروبات الغازية، والمشروبات الغنية بالكافيين مثل القهوة والشاي.

تعمل القهوة لكونها مصدر غني بالكافيين على جعل عضلات الأمعاء والقولون أكثر نشاطًا مما يُساعد على دفع الطعام الموجود في الأمعاء الى المستقيم، وهذا ما يُفسر سبب الحاجة لذهاب للحمام بعد تناول القهوة، فتأثير شرب القهوة مساوِ لتناول وجبة طعام، وأكثر بـ 60% من تأثير شرب الماء على الأمعاء.

لذلك يُنصح الأشخاص الذين يعانون من القولون العصبي البعد عن تناول القهوة وخصوصًا في حالة كان تناولها يزيد من شدة الأعراض ويهيج حركة الأمعاء والتقلصات لديهم.

وفي إطار الحديث عن مشكلة القولون العصبي تابعوا فواكه تهيج القولون العصبي.


مواضيع ذات صلة

أفكار عشاء غني بالبروتين حضروه بخطوات بسيطة ومكونات اقتصادية

فئات ممنوعة من تناول الكرنب: هل أنتم منها؟

هل الأكل قبل التمرين يزيد الوزن؟

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

أطعمة تسبب الشيخوخة المبكرة: تجنبوها

أسرع عشبة لإزالة الكرش وصفات طبيعية للتخلّص من الدهون

طريقة عمل عصير الأفوكادو في المنزل ب 3 مكونات بقوام كريمي

أين يمكنكم تناول ترند الـ "فلات كرواسون" في السعودية؟

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

حمية العقل: نظام صحي لإطالة شباب دماغكم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية