هل يمكننا تناول الشوكولاتة بشكل يومي؟

هل يمكننا تناول الشوكولاتة بشكل يومي؟ أم يمكن أن تكون هذه العادة مضرة بصحتنا؟ تعرفوا من خلال هذا المقال على كل التفاصيل.

ias

لعشاق الشوكولاتة عادة غريبة فهم يميلون لإنهاء وجباتهم بقطعة من الشوكولاتة أو باعتماد تناول الشوكولاتة بشكل يومي مع قهوتهم. بالتالي تصبح هذه العادة روتينًا لا يمكن الاستغناء عنه، لكن هل من الصحي حقًا تناول هذا المكون يوميًا ؟

تناول الشوكولاتة كل يوم: فكرة جيدة أم سيئة؟

يختار الكثير من الأشخاص بضعة مربعات من الشوكولاتة كل يوم. لكن هل هذه فكرة جيدة؟ وفقًا لخبير التغذية رافائيل جرومان إنه ليس بالأمر السيئ، فقد قال: «من الأفضل أن يكون لديكم مربعان من الشوكولاتة بعد الوجبة بدلًا من تقييد أنفسكم طوال الوقت، وتناول لوح كامل دفعة واحدة». بالتالي من أجل عدم التهام كمية كبيرة من الشوكولاتة من المهم اختيار النوع المناسب.

إليكم أسهل طريقة لعمل الكيك بالشوكولاتة

امرأة تتناول الشوكولاتة مع القهوة
امرأة تتناول الشوكولاتة مع القهوة

أي نوع نختار؟

يمكنكم تناول الشوكولاتة يوميًا، بشرط أن تختاروها جيدًا. في الواقع، عادة ما تكون المشكلة هي السكر لأنه يزيد من الرغبة في تناول المزيد، ويقول جرومان : “بمجرد أن تصبح الشوكولاتة حلوة، تصبح أكثر إدمانًا خاصةً إذا تناولت شوكولاتة الحليب”. لذلك، من الأفضل اللجوء إلى الشوكولاتة الداكنة من نوع الكاكاو بنسبة 90٪. يوضح اختصاصي التغذية أنه يوصى أيضًا حتى بنسبة 70٪ منها.

لماذا نختار الشوكولاتة الداكنة؟

ببساطة لأن «الجانب المر من الشوكولاتة سيجعل من الممكن قطع هذا الرغبة الشديدة بسرعة كبيرة». لذلك لن نميل إلى أكل لوح الشوكولاتة بأكمله. وأخيرًا، “إذا تناولنا مربعين من الشوكولاتة مع القهوة أو في نهاية الوجبة، فسيتم تصحيح هذا الرغبة الشديدة في تناول الشوكولاتة من خلال تناول الشوكولاتة الداكنة. وسترون أنه لن يكون هناك المزيد من القلق ” ولا مزيد من الذنب”!

حضروا حلى الشوكولاته السهل واللذيذ بخطوات بسيطة وقدموه لأحبائكم.


مواضيع ذات صلة

4 أطعمة تخلصكم من الإمساك

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

أين يمكنكم تناول ترند الـ "فلات كرواسون" في السعودية؟

فوائد مهمة لتناول الشوكولاتة

هذا ما يحدث لكليتكم عند تناول التين الشوكي

حمية العقل: نظام صحي لإطالة شباب دماغكم

فئات ممنوعة من تناول الكرنب: هل أنتم منها؟

احذروا استعمال عبوات الآيس كريم في تجميد أطعمة أخرى!

مشروب الخيار لإنقاص الوزن في الصيف

أطعمة تسبب الشيخوخة المبكرة: تجنبوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية