هل يمكن استبدال الزبدة بالسمن في المخبوزات؟

يتساءل الكثيرون هل يمكن استبدال الزبدة بالسمن في المخبوزات لذلك نقدم لكم في ما يلي اسباب استبدال الزبدة وكيفية استخدام السمن كمصدر للدهون في الوصفات.

ias

الزبدة من أشهر المكونات المستخدمة حول العالم سواء لإدخال مصدر دهون إلى الوصفات أو لدهنها على الخبز مع المربى. مع ذلك، يمكن استبدال الزبدة في العديد من الأوقات وأبرز البدائل التي نستخدمها هي السمن.

ما هي الأسباب لاستبدال الزبدة؟

  • يعاني البعض من حساسية تجاه الحليب أو عدم قدرة على تحمّل اللاكتوز لذلك من المهمّ أن يتجنّبوا تناول الزبدة التي تحتوي على كمية قليلة ولكن كافية من اللاكتاز وهي العامل الأوّل في إطلاق الحساسية أو ردة الفعل في المعدة.
  • تعتبر الزبدة من المكونات الغنية بالدهون المشبّعة لذلك يجب أن بتفادى تناولها الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة والكوليسترول المرتفع.
  • تحتوي الزبدة كمية كبيرة من السعرات الحرارية لذلك يتجنّب تناولها الأشخاص الذين يسعون إلى خسارة الوزن والتحكّم بالسعرات الحرارية.

أهميّة الزبدة في المخبوزات

يساعد استخدام الزبدة في رفع المخبوزات وإعطائها القوام الهشّ كما يضيف دسامة إلى المخبوزات ما يجعلها ألذ وغنية بالنكهات.

السمن كبديل للزبدة: هل هو ممكن؟

يعتبر السمن نوعاً من الزبدة المصفاة وهو لا يحتوي لاكتوز لذلك فهو لا يسبب الحساسية ولا الانزعاج. يمكن استخدام نفس كمية السمن مقابل الزبدة في المخبوزات التي تحتاج إلى حرارة مرتفعة حتى تجهز مثل الخبز والكوكيز كما هو بديل مثالي في الكيك والمعجنات ولكن من المهمّ الانتباه إلى تعديل كمية السوائل والدقيق في الوصفة إذ أن السمن غني بالرطوبة بعكس الزبدة. يمكنكم شراء السمن من أي سوبرماركت أو محل بقالة كما يمكنكم تحضيره من الصفر في المنزل بحسب الرغبة. ألف صحة!


مواضيع ذات صلة

مراحل تعفن الخبز تعرفوا على كيفية تكونه

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

أفضل مشروب على الريق ينقي الجسم من السموم

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية