3 ملاعق شوفان كم سعرة حرارية

يعتبر الشوفان من المكونات الغذائية الصحية التي يُنصح بتناولها. هل تتساءلين 3 ملاعق شوفان كم سعرة حرارية تحتوي؟ لا تقلقي يا عزيزتي إذ أن موقع أطيب طبخة يقدم لك عدد السعرات الحرارية المتوفرة في الشوفان كما أبرز فوائده وطرق تقديمه. 

  1. 3 ملاعق شوفان كم سعرة حرارية
  2. فوائد الشوفان
  3. طرق تحضير الشوفان

1- 3 ملاعق شوفان كم سعرة حرارية

تحتوي كل ملعقة كبيرة من الشوفان على 9 سعرات حرارية. بعملية حسابية بسيطة يتبيّن لنا أن كل 3 ملاعق كبيرة من الشوفان تحتوي على 27 سعرة حرارية أما عدد السعرات الحرارية في ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان الذي يمكنك تحضيره في المنزل فهو 21 سعرة حرارية أي أن عدد السعرات الحرارية في 3 ملاعق من الشوفان يساوي تقريباً نفس عدد السعرات الحرارية المتوفرة في ملعقة واحدة من دقيق الشوفان.

2- فوائد الشوفان

للشوفان فوائد عديدة فهو غني بالفيتامينات والمعادن الأساسية للجسم كالمغنيسيوم، الفسفور، الحديد، الزنك والفيتامين B. يُعتبر الشوفان من المكونات المهمة خلال فترة الرجيم إذ بالرغم من عدم احتوائه على كمية كبيرة من السعرات الحرارية إلا أن تناول كمية قليلة منه يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة. يحتوي الشوفان على مضادات الأكسدة التي تساعد على خفض ضغط الدم العالي كما يؤدي تناول الشوفان إلى خفض مستوى السكر في الدم والكوليستيرول الضار.

3- طرق تحضير الشوفان

ان كنت تسعين لإضافة الشوفان إلى نظامك الغذائي فهناك العديد من الوصفات بالشوفان التي يمكنك تحضيرها خلال وجبة الفطور، الغداء أو العشاء أو حتى كحلى. من الأطباق التي يمكنك تحضيرها: شوربة الشوفان بالدجاج، كوكيز الشوفان، بان كيك الشوفان والشوفان بالحليب.


مواضيع ذات صلة

ما هي الأكلات التي تزيد الحساسية الصدرية؟

طريقة تقطيع الدجاج أرباع خطوة بخطوة  

مزايا وعيوب البوتاجاز الكهربائي

3 نظريات علمية قد توضح السبب وراء حلاوة الماء في الفم بعد التمارين الرياضية

هل يمكن تنظيم السكّر من دون علاج؟

طرق مبتكرة لاستخدام البطاطس الحلوة حتى لا تملّوا من مذاقها

كيف تؤثر البقوليات على القولون؟

فواكه تساعد على خفض ضغط الدم

بهارات الشاورما المختلفة بحسب البلد

وصفات حلى صحي للدايت سهلة وسريعة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية