4 مكوّنات من الأفضل ألا تستبدلوها في وصفاتكم!

بعض المكونات لا تصلح لأن تستبدلوها في وصفاتكم تعرّفوا اليها واحرصوا دائماً على أن تتوفّر في المطبخ حتى تجدوها عند الحاجة.

ias

بعض الوصفات تحتوي مكونات يمكن استبدالها في أي وقت. يمكن استبدال البيض في الكيك مثلاً باللبن الزبادي، أو يمكن استبدال حليب جوز الهند في الكاري بكريمة الطبخ. ولكن البعض الآخر لا يتحمّ بديلاً له لأنّ ذلك يؤثّر في المذاق العام للطبق.

الأعشاب الطازجة

ما من ضرر في استخدام الأعشاب المجفّفة ولكن استخدامها محصور في وصفات معيّنة. إذا استدعت وصفة لاستخدام النعناع الطازج أو براعم إكليل الجبل، لا يمكنكم استبدالها بالنسخات المجففة إذ أنّكم لن تحصلوا على النتيجة المرجوة! حتى لا تقعوا في حيرة، تأكدوا من توفّر كلّ مقادير الطبخة قبل البدء بتحضيرها أو جرّبوا وصفة تستدعي استخدام أعشاب مجفّفة.

زيت الزيتون في الطبخ

هناك أسباب واضحة لاستخدام زيت الزيتون وهي الفوائد التي يقدّمها والمذاق المميّز الذي يضيفه إلى الوصفة. في حال لم يتوفّر لديكم، لا تستخدموا الزيت النباتي بدلاً منه بل ابحثوا عن وصفة تحتوي الزيت النباتي ضمن مكوناتها.

الزيت النباتي في الحلويات

ما يميّز الزيت النباتي عن غيره هو طعمه الخفيف الذي لا يؤثّر على وصفات الحلويات والمخبوزات. لذلك، من المهمّ زن تنتبهوا إلى أنه لا يمكنكم استبداله بزيت الزيتون لأنّ هذا الأخير سيضيف نكهة لستم بحاجة إليها في الكيك أو البسبوسة. ما لم تحتوي الوصفة زيت الزيتون، تجنّبوا استخدامه في غير مكانه.

الثوم الطازج

للثوم الطازج نكهة مميزة لا يعلو عليها الثوم المعلّب المخلّل أو المطحون. عندما تجدون بين المكونات كمية من الثوم المهروس أو الو المفروم، استخدموا النسخة الطازجة منه لتستمتعوا بالنكهات اللذيذة.


مواضيع ذات صلة

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية