4 أطباق جانبية يمكنكم تحضيرها في المنزل بدلاً من شرائها جاهزة

تعرفوا في ما يلي على 4 أطباق جانبية يمكنكم تحضيرها في المنزل بدلاً من شرائها جاهزة اذا كنتم من عشاق تحضير المونة في المنزل بمكونات طبيعية متوفرة لديكم.

ias

بعد فترة الحجر الصحي خلال جائحة كورونا، اتجه الكثيرون إلى تحضير المونة في المنزل بمكونات متوفرة في الثلاجة أو خزانة المطبخ. إذا كنتم لا تزالون تفضلون الأطباق الجانبية الطبيعية بدلاً من شرائها جاهزة، إليكم مجموعة من الوصفات المنزلية البسيطة.

المخللات

ما من شعور يضاهي تناول المخللات المقرمشة إلى جانب اليخنات وفي سندويشات الدجاج والشاورما. ماذا لو قلنا لكم أن تحضيرها ولا أسهل ولا يحتاج إلى مكونات غير طبيعية؟ من مخلل الخيار البسيط وصولاً إلى المخلل المشكّل الملوّن يمكنكم تحضير طبق ولا أشهى في أقلّ من 20 دقيقة!

اللبنة

جميعنا نتّفق أنّ اللبنة المحضرة في البيت من أشهى الأطباق التي تزيّن سفرة الفطور العربية إلى جانب الزيتون والخبز المحمّص والخضار المقرمشة. تحضير اللبنة في المنزل ولا اسهل إذ يكفي أن تخلطوا اللبن الزبادي مع الملح وتضعوا المزيج في كيس قطني لتصفية السوائل. بعذ ذلك، يمكنكم إضافة أي نوع من الأعشاب والمنكهات لطعم رائع لا يقاوم!

الجبن

لديكم كمية من الحليب البلدي؟ حضروا بها قالب جبن أبيض يعشقه الكبار والصغار! إتبعوا خطوات بسيطة لعمل الجبن في المنزل وقدّموه إلى جانب خبز الصاج المنزلي والخضار.

الصلصات

شراء الصلصات الجاهزة أصبح من الخطوات التي نلجأ إليها لتوفير الوقت والمجهود ولكن تحضيرها في المنزل ليس بالصعب ويعطي نتيجة لذيذة في كلّ مرة. جربوا مثلاً تحضير المايونيز الكريمي في المنزل أو صلصة الطماطم اللذيذة أو حتى كاتشاب الطماطم المنزلي بخطوات ولا أسهل!


مواضيع ذات صلة

أفكار جديدة لتزيين كيك منزلي بسيط

وصفات حلى صحي للدايت سهلة وسريعة!

أهم فوائد اكل الكبدة للجسم: الفيتامين الطبيعي!

أفضل العادات الغذائية وتأثيرها على الجسم لحياة أطول

طريقة فرزنة الباذنجان لأطول فترة ممكنة

اكلات بالبرغل لذيذة وصحية تناسب سفرتكم في أي وقت!

ماذا يحدث لجسمكم إذا تناولتم وجبة واحدة في اليوم؟

أنواع كريمة الطبخ وكيفية استخدام كل منها

ما هي الأكلات التي تزيد الحساسية الصدرية؟

وصفة تخليل الليمون ونصائح لضمان نجاحه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية