4 مكوّنات من الأفضل ألا تستبدلوها في وصفاتكم!

بعض المكونات لا تصلح لأن تستبدلوها في وصفاتكم تعرّفوا اليها واحرصوا دائماً على أن تتوفّر في المطبخ حتى تجدوها عند الحاجة.

ias

بعض الوصفات تحتوي مكونات يمكن استبدالها في أي وقت. يمكن استبدال البيض في الكيك مثلاً باللبن الزبادي، أو يمكن استبدال حليب جوز الهند في الكاري بكريمة الطبخ. ولكن البعض الآخر لا يتحمّ بديلاً له لأنّ ذلك يؤثّر في المذاق العام للطبق.

الأعشاب الطازجة

ما من ضرر في استخدام الأعشاب المجفّفة ولكن استخدامها محصور في وصفات معيّنة. إذا استدعت وصفة لاستخدام النعناع الطازج أو براعم إكليل الجبل، لا يمكنكم استبدالها بالنسخات المجففة إذ أنّكم لن تحصلوا على النتيجة المرجوة! حتى لا تقعوا في حيرة، تأكدوا من توفّر كلّ مقادير الطبخة قبل البدء بتحضيرها أو جرّبوا وصفة تستدعي استخدام أعشاب مجفّفة.

زيت الزيتون في الطبخ

هناك أسباب واضحة لاستخدام زيت الزيتون وهي الفوائد التي يقدّمها والمذاق المميّز الذي يضيفه إلى الوصفة. في حال لم يتوفّر لديكم، لا تستخدموا الزيت النباتي بدلاً منه بل ابحثوا عن وصفة تحتوي الزيت النباتي ضمن مكوناتها.

الزيت النباتي في الحلويات

ما يميّز الزيت النباتي عن غيره هو طعمه الخفيف الذي لا يؤثّر على وصفات الحلويات والمخبوزات. لذلك، من المهمّ زن تنتبهوا إلى أنه لا يمكنكم استبداله بزيت الزيتون لأنّ هذا الأخير سيضيف نكهة لستم بحاجة إليها في الكيك أو البسبوسة. ما لم تحتوي الوصفة زيت الزيتون، تجنّبوا استخدامه في غير مكانه.

الثوم الطازج

للثوم الطازج نكهة مميزة لا يعلو عليها الثوم المعلّب المخلّل أو المطحون. عندما تجدون بين المكونات كمية من الثوم المهروس أو الو المفروم، استخدموا النسخة الطازجة منه لتستمتعوا بالنكهات اللذيذة.


مواضيع ذات صلة

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

فرزنة الطماطم

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

أسهل طريقة لتنظيف شبك المواعين فوق المجلى

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

أفضل طريقتان لقلي الباذنجان دون أن يشرب زيت

إشتركي بنشرتنا الإخبارية