5 حيل في المطبخ على الجميع أن يعرفها

سواء أكنتم تمضون وقتاً طويلاً أو بضع دقائق في المطبخ، أنتم بحاجة الى حيل تساعدكم على تنظيف المطبخ والأواني بشكل سريع وبأقلّ مجهود ممكن. لذلك، نقدم لكم من موقع اطيب طبخة 5 حيل في المطبخ لا بدّ أن تعرفوها!

ias

الحيلة #1: لتنظيف لوح التقطيع

لتظيف لوح التقطيع سواء أكان مصنوعاً من الخشب أو البلاستيك، ننثر كمية وافرة من الملح على بقعة الطعام مثل البصل أو البقدونس مثلاً ونفرك المزيج بواسطة نصف ليمونة. ستختفي البقعة بلمح البصر!

الحيلة #2: لتنظيف دهون المقلاة

إذا كنتم تعانون من تنظيف المقلاة، إليكم أسهل خطوة لنتيجة مذهلة: نضع المقلاة المتسخة علي نار متوسطة. نضع فيها نصف ليمونة حامضة ونضيف البيكنغ صودا والخلّ الأبيض. نغلي المزيج ثمّ نخرجه من المقلاة ونغسلها كالعادة.

الحيلة #3: لاستعادة لمعان الأواني في غسالة الصحون

قد يسبب سائل تنظيف الأطباق ببهتان الأواني بعد عدة تنظيفات. لتجنّب هذه المشكلة وإعادة اللمعان إلى الأواني، نضع ورقة قصدير في غسالة الصحون ونغسل الأواني كالعادة. النتيجة مذهلة!

الحيلة #4: لضمان عدم التصاق الأطعمة بأكواب القياس

حتى تضمنوا عدم التصاق الأطعمة خلال قياس مقادير العجين، يكفي دهن أكواب القياس بالقليل من الزيت ولكن لا تكثروا الكمية حتى لا يتسرب كمية غير مرغوب بها من الزيت إلى العجينة أو الطبخة.

الحيلة #5: للتخلص من دهون الفرن

كي تتخلصوا من دهون الفرن، أتيناكم بخلطة تنجح في كلّ مرة! في وعاء، نخلط البيكنغ صودا والخلّ في وعاء ونضع الخليط على البقع في الفرن. نتركها منقوعة وننظّفها جيداً خلال ثوانٍ.


مواضيع ذات صلة

كم يستغرق هضم الطعام

علاج الإمساك بزيت الزيتون

4 أطعمة لا يجوز حفظها في خزانة المطبخ؛ أخرجوها منها فوراً!

دراسة جديدة عن أهمية شرب القهوة يوميًا

الشوكولاتة السوداء: فوائدها تتعدى خسارة الوزن

4 أنواع دقيق خالية من الغلوتين

أنواع من الشاي تساعد على النوم

أفضل الاوقات لشرب مختلف أنواع المشروبات

لائحة بأبرز الأطعمة المضادة للإلتهابات

وصفة بان كيك للملكة إليزابيث الثانية تعود إلى الأضواء

إشتركي بنشرتنا الإخبارية