خطأ تقومين به يؤدي الى جفاف ستيك اللحم

تتساءل الكثير من السيدات عن طريقة تحضير ستيك اللحم بالطريقة المناسبة للمحافظة على العصائر الموجودة في داخله وما هي الخطوات الخاطئة التي تؤدي الى جفافه. عند تحضير الستيك تدخل الكثير من العوامل في نجاحه أو فشله، لكن هناك خطوة تقومين بها بعد طهي الستيك تؤدي الى خسارته كل السوائل الموجودة به. اكتشفي ما هو هذا الخطأ وتفاديه لتقدمي أشهى طبق ستيك لحم الى جانب الخضروات المشوية والبطاطس البوريه، واتبعي نصائح أطيب طبخة المهمة والقيمة.

ias

من المهم جداً اختيار نوع اللحم المناسب الذي يحتوي على القليل من الدسم لضمان طراوته من الداخل واستخدامه طازجاً لأن مرور الوقت على قطعة الستيك يؤدي الى جفافها. بعد اختيار قطعة اللحم المناسبة، قومي بتتبيلها بمكونات تساعد على زيادة طراوتها لإعطائها النكهة التي تريدينها!

بعد الالتزام بكل النقاط السابقة، يمكنك ضمان ستيك لحم طري غني بالسوائل، لكن ما هي الخطوة التي تقومين بها بعد الانتهاء من طهي ستيك اللحم والتي تساعدك على الحفاظ على السوائل في داخله؟

اتركي ستيك اللحم حتى يبرد ثم قومي بتقطيعه الى شرائح!

يقوم العديد من الأشخاص بتقطيع ستيك اللحم وهو لا يزال ساخناً مما يؤدي الى تسرب كل السوائل الموجودة فيه الى لوح التقطيع وبالتالي الى جفافه وتغير قوامه، لذا انتظري لدقائق قليلة ودعيه يتشرب جميع السوائل ثم قومي بتقطيعه الى شرائح رفيعة وقدميه الى ضيوفك!


مواضيع ذات صلة

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية