هذا ما عليك تناوله بعد التمرين!

متى وماذا نأكل بعد التمرين، سؤال نطرحه دائماً. يحتاج جسدنا الى التزود بوقود الطعام خصوصاً بعد حرق سعرات حرارية كثيرة أثناء التمرين. أطيب طبخة اليوم سيجاوب على الاسئلة حول هذه الاكلات لتتعرفي على البروتينات والكربوهيدرات التي يحتاجها جسدك.

ias

1- السمك:

السمك هو مصدر ممتاز للبروتين، اذا تحتوي ثمار البحر بشكل عام والسمك بشكل خاص على أوميغا 3. جهزي تتبيلة السمك باسهل خطوات ثم اشوي السمك الفرن وشاركيه مع السلطات الغنية بالخضار.

2- الدواجن:

من المتعارف عليه ان اطباق الدواجن تحتوي على مستويات عالية من الحديد والدهون المشبعة. جهزي تتبيلة الدجاج المشوي قبل التمارين ثم تلذذي بطعمها خصوصا الى جانب السلطات والمقبلات الخفيفة.

3- العدس:

لا يرتبط مخزن الحديد باللحوم فقط، فالعدي يحتوي على نسبة عالية من هذه الفيتامينات. جهزي وصفات عديدة للعدس بالطريقة التي تفضلين تناوله!

4- الماء:

إياك ونسيان السوائل وخصوصا الماء، إذ نخسر كمية كبيرة من العرق أثناء كل تمرين مما يسبب الجفاف لاجسامنا. لذا، شرب الماء بعد التدريب سيعيد إلى جسدك الحياة الطبيعية!

5- السبانخ:

فوائد السبانخ عديدة جداً ولا يمكن تعدادها بسرعة. إذ يحتوي هذا المكون على نسبة عالية من الحديد والمعادن الطبيعية، لذ، جهزي وصفات غنية بالسبانخ بوصفات ولا اسهل من موقعنا وتناوليها بعد كل تمرين مثل يخنة السبانخ، فطائر السبانخ وغيرها من الوصفات السهلة والسريعة التحضير.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية