ما هي العوارض التي تدل على التسمم الغذائي؟

يسبب تناول الطعام الملوث التسمم الغذائي، ويمكن ان يتلوث الطعام بفعل عوامل كثيرة منها سوء التخزين، او مدة التخزين او غيرها. اذا كنت تتسألين عن العوارض التي تدل على التسمم الغذائي، سنقدم لك الاجابة فيما يلي.

ias

عوارض تدل على التسمم الغذائي:

آلام وتشجنات في البطن: 

في حالات التسمم الغذائي تسبب البكتيريا التهاب مؤلم في المعدة ومع ذلك ، فإن آلام وتشنجات البطن شائعة ويمكن أن تحدث لعدد كبير من الأسباب. لهذا السبب، قد لا تكون هذه الأعراض وحدها علامة على التسمم الغذائي.

الإسهال: 

أحد أعراض التسمم الغذائي هو الاسهال. قد يكون الإسهال مصحوبًا أيضًا بأعراض أخرى ، مثل الشعور بالانتفاخ أو تقلصات في البطن. من المهم على الأشخاص الذين يصابون بالاسهال الحرص على تناول السوائل او الحساء لتفادي التعرض للجفاف.

الصداع: 

لأن التسمم الغذائي يسبب التعب والجفاف ، يمكن أن يسبب لك أيضاً الصداع. قد يكون الاشخاص عرضة للإصابة بالصداع بشكل خاص إذا كانوا يعانون من القيء والإسهال.

القيء: 

من الطبيعي أن يتقيأ الأشخاص المصابون بالتسمم الغذائي. قد يسبب القيأ أيضاً عدم القدرة على الحفاظ على السوائل في الجسم، لذلك يجب على الاشخاص طلب المساعدة من الطبيب لتجنب الإصابة بالجفاف.

الحمى: 

يصاب الاشخاص بالحمى إذا ارتفعت درجة حرارة الجسم أعلى من المعدل الطبيعي الذي يتراوح بين 97.6-99.6 درجة فهرنهايت أو 36-37 درجة مئوية.

الضعف والتعب: 

يعد الضعف والإرهاق من الأعراض الشائعة للتسمم الغذائي فتناول كميات قليلة من الطعام بسبب فقدان الشهية يؤدي إلى الشعور بالتعب. إذا شعرت بالضعف أو التعب ، إن أفضل ما يمكنك فعله هو أخذ قسط من الراحة والنوم.


مواضيع ذات صلة

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية