جدول تنظيف المنزل قبل عيد الفطر في غضون 3 أيام فقط

عادة ما يكون تنظيف المنزل واحدة من تجهيزات العيد الاساسية التي تُدرج على جدول الاعمال قبل قدوم عيد الفطر. اذا كنت ترغبين بتنظيم عملية التنظيف، اليك من موقعنا جدول تنظيف المنزل قبل عيد الفطر في غضون 3 أيام فقط، جربيه!

ias

جدول تنظيف المنزل قبل عيد الفطر في غضون 3 أيام فقط:

اليوم الاول: تنظيف المطبخ:

الخطوة الاولى التي يجب البدء فيها لتنظيف المطبخ هي ترتيب الثلاجة، لا تخلو اي ثلاجة من حاويات طعام قديم نسبياً ولا يصلح للاكل، لذا فإن البدء من هنا امر اساسي. تخلصي من هذه الحاويات ثم رتبي الطعام داخل الثلاجة بحسب الفئات لتسهيل العمل عند تحضير الطعام. لتكملي عملية الترتيب القي نظرة داخل خزاناتك وتخلصي من اي عبوة فارغة ورتبي المحتويات ايضاً. بعد ذلك، قومي بالتخلص من اي غرض لا ينتمي الى المطبخ واعيديه الى مكانه. اغسلي الاطباق والحاويات الموجودة في المجلى وجففيها جيداً. بعدها استخدمي منظف المنضدة، ورشيه بسخاء على السطح، اتركيه لبضع دقائق ثم امسحيه جيداً. طبقي هذه الخطوة ايضاً للبوتاجاز والميكروويف وأي أجهزة كهربائية مكشوفة أخرى، ولطاولة المطبخ ايضاً. أخيراً نظفي ارضية المطبخ بواسطة المكنسة الكهربائية، وتخلصي من الغبار والأوساخ. كخطوة اخيرة امسحي ارضية المطبخ بواسطة ممسحة مبللة لانهاء الخطوات.

اليوم الثاني: تنظيف الحمام وغرفة المعيشة:

ابدئي بإزالة كل شيء عن الأرض في غرفة المعيشة. ورتبي الاغراض في مكانها. امسحي الغبار عن جميع الأسطح. تشمل هذه الأسطح التلفاز وطاولة القهوة والطاولات الجانبية. واستخدمي المكنسة الكهربائية لازلة الاوساخ عن الارضية. لتنظيف الحمام ابدئي بإزالة الغسيل وضعيه في الغسالة على مراحل. انقعي اسطح المرحاض بالمبيض. تخلصي من عبوات الصابون الفارغة وأخرجي القمامة للتخلص منها. امسحي اسطح الحمام جيداً. اشطفي الحمام بالماء ثم جففيه وتأكدي من تلميع كل زاوية فيه.

الخطوة الثالثة: تنظيف غرف النوم:

ابدئي ببساطة بإزالة كل الفوضى داخل غرف النوم. ضعي كل شيء في مكانه المخصص. رتبي الثياب داخل الخزائن قومي بتنظيف الطاولات بجانب السرير وأسطح خزانة الملابس ثم رتبي السرير. أخيرًا، تخلصي من الغبار عن الارضيات. بعض الاعمال تحتاج للمتابعة طيلة الايام الـ3 مثل الغسيل وغسيل الاطباق احرصي على الاهتمام بها ايضاً.


مواضيع ذات صلة

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية