أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

تجهيزات العيد: هكذا تزينين منزلك استعداداً لعيد الفطر

تجهيزات العيد وطريقة تزيين المنزل استعداداً لعيد الفطر

يطلّ علينا عيد الفطر السعيد بعد أيام قليلة حاملاً معه البركة والخير. لهذا السبب عزيزتي القارئة، يجب أن تبدأي بالتفكير بطرق لتزيّني زوايا منزلك استعداداً لاستقبال الضيوف. تعرفي من موقع أطيب طبخة على أفكار مفيدة حتى تستوحي الأجمل!

تزيين باب المدخل

حتى يلقى ضيوفك استقبالاً حاراً بحفاوة العيد، من المهمّ أن تبدأي بتزيين الباب. يمكنك مثلاً تعليق إكليل من الورد أو قنديل يبعث بأجواء الدفء والفرح بالعيد.

تزيين المدخل

يختصر المدخل صورة منزلك بشكل عام ولذلك يجب أن يكون مرتباً ومزيناً للعيد. علّقي المصابيح أو ضعي مزهرية ممتلئة بالورود الطبيعية على جوانب الباب من الداخل. يمكنك أيضاً تشكيل طاولة حلى ضيافة مثل البقلاوة بالفستق الحلبي وعجينة الجلاش، معمول المدّ بالفستق ومعمول بالتمر يذوب بالفم.

تزيين غرفة المعيشة

يمكنك تزيين غرفة المعيشة دون إنفاق المال عبر تغيير مكان الأثاث. اضيفي المصابيح والتحف القديمة حتى تحصلي على مظهر أنيق ومرتّب يشعر الضيوف بأجواء العيد. أحرصي أيضاً على تنظيف الستائر حتى تكون مرتبة عند استقبال الضيوف. إليك طريقة تنظيف الستائر وهي في مكانها!

تزيين غرفة الطعام

لا حدود للأفكار التي يمكنك ابتكارها من أجل تزيين غرفة الطعام:

  • إبدأي بوضع مفرش طاولة مرتّب ونظيف، متناسق مع لون الجدران وأواني الطعام المستخدمة.
  • زيّني الطاولة بالتحف الصغيرة، الشموع وأواني الورود الصغيرة على ألا تعرقل قدرتك على تقديم الطعام أو قدرة الضيوف على السكب وتناول المقبلات.

بشكل عام، تأكدي من نظافة المنزل بكامله واستخدمي المعطّرات بالروائح العربية (بخور، مستكة، عود…) حتى يعبق منزلك بروح العيد. عيد مبارك!

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟