رائحة غسالة الاطباق ذابحتك؟ اليك طريقة التخلص من زفرة غسالة الصحون

هل تساءلت يوماً عن اسباب بقاء اطباقك متسخة بعد خروجها من غسالة الاطباق؟ هل شعرت ان رائحة غسالة الاطباق انتقلت الى الاواني والقدور الخاصة بك بعد غسلها؟ اليك افضل طريقة لازالة رائحة غسالة الاطباق الكريهة وتنظيفها تماماً.

ias

طريقة تنظيف زفرة غسالة الصحون:

كيف يمكن لشيء تنبعث منه رائحة كريهة ان ينظف لك اطباقك؟ هذا السؤال يجب ان يكون الدافع الدائم لك لتنظيف غسالة الاطباق من الرائحة بشكل دوري:

اتبعي هذه الخطوات لتضمني نظافة غسالة الاطباق من الداخل:

تنظيف فلتر الصرف: السبب الاكثر شيوعاً لرائحة غسالة الأطباق هو انسداد فلتر الصرف. يوضع فلتر الصرف عادة في اكثرية طرازات غسالات الاطباق في الجزء السفلي. ازيلي الفلتر ونظّفيه في حوض المطبخ بالماء الساخن والصابون بواسطة فرشاة للوصول إلى كل الزوايا. تأكدي من خلو الفلتر من جزيئات الطعام قبل إعادة إدخاله. ازيلي المواد اللزجة بواسطة اسفنجة.

تنظيف ذراع الرش: في حالة انسداد الفتحات الموجودة في أعلى أو أسفل ذراع الرش، لن تعمل غسالة الأطباق بشكل جيد. يمكن أن يكون انسداد هذه الفتحات مصدرًا للروائح الكريهة لغسالة الأطباق ايضاً. لتنظيف ذراع الرش، ما عليك سوى إزالة الذراعين، ووضعهما في حوض المجلى وإخراج جزيئات الطعام باستخدام فرشاة أسنان. ثبتي ذراع الرش وقومي بتشغيل المياه للتأكد من أنها نظيفة.

تنظيف الجزء الداخلي من غسالة الاطباق: يمكن أن تتراكم الأوساخ على جدران وأبواب غسالة الأطباق. ببساطة، افركيها بالماء الساخن والصابون وقطعة قماش أو فرشاة. امسحي الرفوف والباب حيث يمكن ان يكون العفن ايضاً.

تشغيل دورات تنظيف بالخلّ الابيض البايكينغ صودا: يمكن لهذه المنظفات الطبيعية والفعالة أن تغير رائحة غسالة الأطباق ذات الرائحة الكريهة. كخطوة أخيرة، قومي بتشغيل دورتين منفصلتين (افرغي غسالة الاطباق من اي محتوى) واحدة بالخل الابيض والأخرى بالبايكينغ صودا. لتطبيق هذه الخطوة ضعي وعاء مليء بالخل الأبيض المقطر على الرف العلوي لغسالة الأطباق، وقومي بتشغيل دورة عادية. بعد ذلك، اسكبي كوبًا من صودا الخبز في قاع غسالة الأطباق وقومي بتشغيل دورة ثانية. يمكن لبعض الخلطات الطبيعية المصنوعة في المنزل ان تفي بغرض تنظيف غسالة الصحون. جربي ايضاً فعالية مسحوق تنظيف غسالة الصحون المصنوع في المنزل.


مواضيع ذات صلة

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية