إشعار

Sign Up

بابريكا

بابريكا بالصور | صورة فلفل حار

البابريكا نوع من التوابل العطرية، تحضر عبر تجفيف ثمرة الفلفل الأحمر الحلو المعروفة بالفليفلة الحلوة عندما تنضج ثم طحنها. تتميز البابريكا بنكهة حلوة وحادة معاً دون أن تكون لاذعة، وتختلف درجة حدّتها بحسب طريقة صنعها. فحين تطحن الفليفلة مع بذورها، تصبح البابريكا أكثر حدة. يتمّ أحياناً الخلط بين البابريكا، الفلفل الأحمر الحار والفلفل الحريف المعروف بفلفل الكايين، إلا أن الفرق بينهم يكمن في نوع الفلفل المستخدم لتحضيرهم.

حفظ البابريكا
تحفظ البابريكا في أوعية مغلقة في مكان جاف وبارد لفترة لا تتعدى ستة أشهر.

كيف تستخدم البابريكا؟
تضفي البابريكا طعماً محبباً في أطباق الرئيسية المحضّرة باللحم والدجاج خصوصاً، كما تضاف إلى الأطباق التي تحتوي على الكريمة، الجبن، الأرز، البصل، البطاطس، الطماطم والأفوكادو.

فوائد البابريكا
تحتوي البابريكا على الفيتامين ج الذي يساعد الجسم على محاربة بعض أنواع الالتهابات، كما تساهم في تقوية المناعة لدى الأشخاص وتساعد في عملية الهضم.

هل تعلمين؟
البابريكا لا تضيف أي نكهة إلى الأطباق إلا بعد أن تسخّن. لذا فهي لا تستخدم من دون تسخين إلا في تزيين الأطباق، وفي هذه الحالة لا يكون لها أي تأثير على الطعم.

المعلومات الغذائية

وحدات حرارية 20 كمية الدهون الإجمالية 1 غدهون مشبّعة 0 غ
كمية السكر الإجمالية 1 غكولسترول 0 ملغكربوهيدرات 4 ملغ
الألياف الغذائية 3 غبروتين 1 غفيتامين A 71 %
فيتامين C 8 %كالسيوم 1 %حديد 9 %
صوديوم 2 ملغ

* ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات 2000 وحدة حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.