إشعار

Sign Up

صلصة باربكيو

صلصة الباربكيو هي صلصة مذاقُها يتراوح بين الحلو والحامض، تحضّر من صلصة الطماطم، الخلّ والسكر الأسمر الذي يعطيها مذاقاً حلواً، ويجعل قوامها مثل الكراميل أثناء الطبخ. هذا بالإضافة إلى مكونات أخرى قد تختلف بين البلدان، أهمها البصل، الخردل، الثوم والتوابل. وإنّ استخدام الفلفل الحار في تحضيرها في بعض الأحيان هو ما يعطيها مذاقاً حارّاً.

حفظ صلصة الباربكيو
يمكنكِ شراء صلصة الباربكيو من المتاجر أو تحضيرها في المنزل. شاهدي طريقة العمل بالخطوات في هذا الفيديو.
تحفظ الصلصة المحضّرة منزلياً لأسبوع في الثلاجة. أما الصلصة الجاهزة، فتحفظ قبل فتحها لمدة شهر خارج الثلاّجة ولأربعة أشهر داخلها. أما بعد الفتح، فعليك الحرص على وضعها فوراً في الثلاجة. في حال ظهور العفن على وجه الصلصلة، أو رائحة قويّة غير اعتيادية، يجب التخلّص منها فوراً.

كيف تُستخدم صلصة الباربكيو؟
تُستخدم صلصة الباربكيو كمطّرِ للحم قبل الشوي، كما تتبّل بها عادة أجنحة وأفخاذ الدجاج، فتعطيها نكهة لذيذة.
كذلك، تقدّم كصلصة تغميس إلى جانب رقائق التورتيا وناجتز الدجاج.

فوائد صلصة الباربكيو
تحتوي هذه الصلصة على نفس فوائد صلصة الطماطم، فنجد فيها فيتامينات (أ)، (ج) و(ه)، وهي ضروريّة لتقوية جهاز المناعة في الجسم، وحماية صحّة العينين. وهي تحتوي على الصوديوم الذي يوازن ضغط الدم ويحفظ صحّة القلب، لكن تناوله بكميّات زائدة يسبب مفعولاً عكسيّاً ومُضرّاً.

المعلومات الغذائية

وحدات حرارية 375 كمية الدهون الإجمالية 1 غدهون مشبّعة 0 غ
كمية السكر الإجمالية 65 غكولسترول 0 ملغكربوهيدرات 91 غ
الألياف الغذائية 2 غبروتين 0 غفيتامين A 12 %
فيتامين C 3 %كالسيوم 3 %حديد 3 %
صوديوم 2798 ملغ

* ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات 2000 وحدة حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.