إشعار

Sign Up

فول أخضر

فول أخضر

يعد الفول الأخضر نوع من البقوليات وله فوائد عديدة فهو غني بحمض الفوليك والفيتامينات لذلك نقدم لك طرق استخدامه وكيفية حفظه بشكل صحي لأطول فترة ممكنة

شراء وحفظ الفول الأخضر

ان الفول الأخضر هو من البقوليات ويمكن إيجاده بجانب الخضار. اختاري قرون الفول الخضراء الصغيرة كي تكون الحبات بداخلها مليئة بالعصائر. يمكنك حفظ حبات الفول مع القشور كما يمكنك حفظ الحبات فقط دون القشور. ان كنت تريدين الإحتفاظ بحبات الفول مع القشور، إغسلي قرون الفول بالماء وأزيلي العروق الموجودة على الجوانب ثم قطعي القرون على أن تحتوي كل قطعة على حبة فولٍ. أما ان كنت تريدين الإحتفاظ بحبات الفول فقط، إستخرجيها من قرون الفول وضعيها جانباً. في قدر من الماء المملح المغلي على نار متوسطة، ضعي حبات الفول أو قرون الفول المقطعة واتركي الماء يغلي لمدة 5 دقائق فقط ثم صفّي الفول وضعيه في وعاء ماء بارد حتى يبرد الفول كلياً. صفّي حبات الفول مجدداً من الماء ثم ضعيها في أكياس محكمة الإغلاق وأدخليها إلى الفريزر. يمكنك حفظ الفول لمدة 6 أشهر في الفريزر.

طرق استخدام الفول الأخضر

يُستخدم الفول الأخضر في العديد من الأطباق الرئيسية كالفول باللبن، التمن الباقلاء، الفول الأخضر بالرز والباستا بالفول الأخضر كما يمكنك تحضير طبق خضار سوتيه بالفول الأخضر. يمكنك أيضاً تناول حبات الفول الأخضر نيئة مع الملح.

فوائد الفول الأخضر

للفول الأخضر فوائد عديدة تكاد لا تُحصى. ان الفول غني بمادة الكلوروفيل التي تساعد على محاربة الخلايا السرطانية. للفول دور في تقوية العظام لإحتوائه على فيتامين K. يساعد تناول الفول على خفض مستوى الدهون المضرة لإحتوائه على نسب عالية من الألياف ما يساعد على الوقاية من الإصابة بأمراض القلب. يحتوي الفول الأخضر على العديد من الفيتامينات كحمض الفوليك الذي يساعد على منع ظهور العيوب الخلقية لدى الجنين كما أنه يعزز جهاز المناعة لإحتوائه على الفيتامين A وC.