إشعار

Sign Up

فول سوداني

فول سوداني

ينتمي الفول السوداني إلى عائلة البقوليات بالرغم من اعتبار البعض أنه نوع من المكسرات. يمكن تناول الفول السوداني وحده أو إضافته إلى المأكولات كما أنه يشكل المكون الرئيسي لزبدة الفول. تعرفي مع موقع أطيب طبخة على أهم المعلومات المتعلقة بالفول السوداني.

شراء الفول السوداني وحفظه

عند شرائك الفول السوداني تأكدي بأنه طازج. قبل حفظ الفول السوداني قومي بتقشيره ووضعه في كيس محكم الإغلاق. يمكنك حفظ الفول السوداني في الثلاجة لمدة 3 أشهر، أما إذا كنت تريدين حفظه لمدة أطول فضعيه في الفريزر إذ يبقى صالحاً للأكل لمدة 6 أشهر.

كيف يُستخدم الفول السوداني؟

يدخل الفول السوداني في تحضير العديد من الحلويات، الصلصات والأطباق اللذيذة، يمكن إستخدام هذا المكون مباشرةً أو بعد تحويله إلى زبدة الفول السوداني. يمكنك تحضير أطباق عديدة بالفول السوداني كالباد تاي نودلز على الطريقة التايلندية والمعكرونة بالنهكة التايلندية كما يُستخدم لعمل أنواع عديدة من الصلصات كصوص السبرنغ رول وصلصة الفول السوداني الحرّاقة. يُستعمل الفول السوداني في أكثر الأحيان عند تحضير الحلويات كغريبة الفول السوداني، كيك زبدة الفول السوداني، حلى روكي رود سهل وحلاوة المولد.

فوائد الفول السوداني

يشكل الفول السوداني مصدر غني لمضادات الأكسدة التي تقي من خطر الإصابة بأمراض عديدة كالسرطان، أمراض القلب والإلتهابات. يحتوي الفول السوداني على الألياف المفيدة للجسم وعلى فيتامينات عديدة كالفيتامين E، B3 وC . يعمل الفول السوداني على تحسين الخصوبة لدى النساء إذ يحتوي على نسب عالية من حمض الفوليك كما يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم. يساهم هذا المكون ايضاً في مقاومة الاكتئاب إذ يحتوي على نسب عالية من التريبتوفان، وهو الحمض الأميني المسؤول عن فرز مادة السيروتونين. اليك المعلومات الغذائية للفول السوداني:

المعلومات الغذائية

وحدات حرارية 567 وحدة عالميةكمية الدهون الإجمالية 49 غدهون مشبّعة 7 غ
كمية السكر الإجمالية 4 غكولسترول 0 ملغكربوهيدرات 16 غ
الألياف الغذائية 8 غبروتين 26 غفيتامين A 0 %
فيتامين C 0 %كالسيوم 9 %حديد 25 %
صوديوم 18 ملغ

* ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات 2000 وحدة حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.