إشعار

Sign Up

كورن فليكس

كورن فليكس

الكورن فليكس أو رقائق الذرة هي حبات مصنوعة من الذرة وقد تم صنعها للمرة الأولى سنة 1894 من قبل ويليام كيلوغز. تعرفي مع موقع أطيب طبخة على كيفية حفظ واستخدام الكورن الفليكس كما الفوائد الصحية التي تحتوي عليها.

شراء وحفظ الكورن فليكس

لدى شرئك الكورن فليكس انتبهي لتاريخ انتهاء الصلاحية فكلما كان بعيداً كان طعم رقائق الذرة ألذ. إختاري نكهة الكورن فليكس التي تفضلين إذ أصبح يُقدم بنكهات عديدة كالكورن الفليكس بالشوكولاتة والكورن الفليكس بالعسل.

عند فتح كيس الكورن فليكس يصبح أكثر عرضة للرطوبة وذلك قد يفقده طعمه المقرمش ويبيت فيصبح غير صالح للأكل لذلك قومي بحفظ حبات الكورن فليكس في وعاء محكم الإغلاق في مكان خالٍ من الرطوبة.

كيف يُستخدم الكورن فليكس؟

يُعتبر الكورن فليكس مكون أساسي لوجبة فطور الأولاد وحتى الكبار فهو يقدم إلى جانب الحليب ومع الشوفان بالحليب. يُستخدم الكورن فليكس أيضاً لصنع العديد من أنواع الحلى كحلى طبقات اللبنية، كرات الشوكولاتة والكورن فليكس، حلى الكورن فليكس بالنستلة وكرات الكورن فليكس بالتمر.

إضافة إلى ذلك يعتبر الكورن فليكس المطحون مكوّناً أساسياً لتحضير الأطباق الكريسبي ككرات البطاطس المقلية بالجبنة، الدجاج الكريسبي بالبابريكا، اصابع هوت دوغ مقلية والدجاج المقلي إذ تضفي رقائق الذرة الطعم المقرمش على تلك الأطباق.

فوائد الكورن فليكس

يعتبر الكورن فليكس مكوناً صحياً فهو خالٍ من الكوليسترول والدهون كما انه لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية. الكورن فليكس يحتوي على نسب عالية من الحديد الذي يلعب دوراً أساسياً في مساعدة الجسم على انتاج الهيموغلوبين. يحتوي الكورن فليكس أيضاً على القليل من البروتين لكن إضافة الحليب إلى الكورن فليكس يساعد على زيادة نسبة البروتين التي نتناولها ما يقوي العضل. إضافة إلى كل ذلك تتضمن حبات الذرة نسبة قليلة من الكربوهيدرات ما يساعد على تزويد الجسم بالطاقة دون اكتساب وزناً زائداً.

المعلومات الغذائية

المعلومات الغذائية

وحدات حرارية 101 وحدة عالميةكمية الدهون الإجمالية 0 غدهون مشبّعة 0 غ
كمية السكر الإجمالية 3 غكولسترول 0 ملغكربوهيدرات 24 غ
الألياف الغذائية 1 غبروتين 2 غفيتامين A 10 %
فيتامين C 10 %كالسيوم 0 %حديد 45 %
صوديوم 202 ملغ

* ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات 2000 وحدة حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.