بقلة

بقلة

تعتبر البقلة من أكثر النبتات الخضراء قدماً التي تعود أصولها إلى اليونانيين والرومانيين. تستخدم البقلة في الكثير من وصفات المطبخ وخاصّة السلطات ولها العديد من الفوائد. تعرفي معنا في ما يلي إلى أبرز خصائص البقلة واستخداماتها.

ias

شراء وحفظ البقلة
عند شرائك للبقلة، إبحثي عن الأوراق الخضراء فإنّها تدلّ على أنّ البقلة طازجة، تجنّبي الأوراق المائلة إلى الصفار أو التي تحتوي على بقع وعيوب. غالباً ما تباع البقلة مع جذعها لذلك لفّي الجذوع عند حفظها بقطعة قماش ثمّ ضعيها في كيس بلاستيكي في الثلاجة وستحفظ لحوالى أسبوعين.

كيف تستخدم البقلة؟
إنّ الاستخدام الأوّل للبقلة في المطبخ هو عند تحضير السلطات، إستعمليه عند إعداد سلطة البقلة وجبن البارميزان الشهية أو سلطة الجرجير مع البقلة والبنجر أو حتى لتحضير الفتوش اللبناني. إلى ذلك يمكنك حشو المقبلات مثل كبة اليقطين بالبقلة إلى جانب مكوّنات أخرى لذيذة لتمنحيها نكهة لا مثيل لها.

فوائد البقلة
إنّ البقلة غنية بالألياف، مضادات الأكسدة، الكالسيوم، البوتاسيوم، الحديد والفيتامين C وبالتالي تعتبر من أكثر الأطعمة إفادة للصحة. وفي التفاصيل، تساعد البقلة على الوقاية من فقر الدم لغناها الكبير بالحديد، إلى ذلك تعتبر البقلة مفيدة جداً لصحة العظام والعينين. كما أنّ البقلة غنية بمضادات الأكسدة وبالتالي تساعد في حماية الخلايا من الشوارد الحرّة.

هل تعلمين؟
تساعد البقلة أيضاً على تحسين العلاقة الحميمة بين الشريكين!

وصفات بالبقلة
طريقة عمل الرجلة الحجازية

مغذية جدًا!

20 دقيقة
طريقة طبخ الرجلة

غنية بالفوائد!

15 دقيقة
وصفة سلطة فتوش الطازج

منعشة وصحية!

10 دقيقة
سلطة البقلة باللبن التركية

منعشة جداً!

15 دقيقة
حمسة بقلة مع اللوبيا

مغذية جداً!

15 دقيقة
طريقة عمل ايدام رجله

غنية جداً!

15 دقيقة
ias

إشتركي بنشرتنا الإخبارية