أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

إستخدامات غريبة لليمون الحامض!

إستخدامات غريبة لليمون الحامض!

هل تعرفين سيدتي ان الليمون الحامض يعتبر المنظف الأول في المطبخ؟ فهذه الفواكه ذات اللون المميز غنية بحمض الستريك وهي مادة حافظة مضادة للأكسدة يمكن إستخدامها كمنظف ومطهر طبيعي. إلى جانب هذه الميزة الفريدة، إن الليمون الحامض من الفواكه القليلة التي تستخدم بأكملها، فيمكنك استخراج العصير من اللب لإضافته إلى مأكولاتك كما يمكنك الإستعانة بالقشرة الصفراء في العديد من الوصفات. إكتشفي سيدتي معنا فوائد إستخدام الليمون الحامض في هذه الوصفات والأطعمة!

1- عصير الليموناضة

يعتبر الليمون الحامض البديل الأفضل للملح، قاومي رغبتك بتناول الأطباق التي تحتوي على كمية كبيرة من الملح وجربي مشروب الليموناضة اللذيذ.

2- التبولة

تتطلب وصفة التبولة الكثير من عصير الحامض، لكن هل جربت يوماً إضافة قشر الليمون الحامض اليها؟ فذلك يضفي طعماً مميزاً! قبل عصر الليمون الحامض خذي شريحة واحدة من القشرة وقطعيها إلى مكعبات صغيرة أو يمكنك الإكتفاء ببرش الليمون الحامض على وجه التبولة قبل تقديمها.

3- الأرز

تعجزين في كل مرة عن إتقان عمل الأرز إلى جانب وصفة يخنة البازيلاء باللحم المفروم؟ جربي إضافة ملعقة ليمون حامض صغيرة إلى الأرز خلال الطهي فهذه الحيلة سوف تضمن لك سيدتي أرز مثالي وغير ملتصق!

4- السلطة

تحضرين سلطة سيزر شهية بالدجاج لمعازيمك والخس لديك غير طازج؟ لا تخافي سيدتي، أعيدي الحيوية إلى الخس من خلال نقعه في وعاء من الماء البارد مع عصير نصف حبة ليمون حامض!

5- الصلصة

إحفظي اللون الأخضر الجميل لـ صلصة الأفوكادو الحارة لأطول مدة ممكنة من خلال إضافة ملعقة صغيرة من الليمون الحامض.

6- الفواكه

يتغير لون الإجاص، التفاح والموز إلى البني عند إحتكاكها بالهواء ويصبح شكلها غير شهي في سلطة الفواكه اللذيذة! لكن يمكنك سيدتي ان تضيفي القليل من عصير الليمون الحامض إلى الفاكهة لحفظ لونها الطبيعي!

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟