أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

حضري البيض المخفوق على أصوله

حضري البيض المخفوق على أصوله

بالرغم من سهولة عمل البيض المخفوق إلا ان قلة يتقن تحضيره على أصوله، فكل يتبع طريقة معينة يعتقد أنها الأفضل. لكن هذه الوجبة السريعة والمغذية، تتطلب كأي نوع آخر من المأكولات بعض المبادئ الأساسية لإنجاحها. أطيب طبخة يشاركك بعض النصائح لتتجنبي الأخطاء والحصول على أشهى بيض مخفوق. تفقديها وإتبعيها!   

1- اخفقي البيض جيداً

تأكدي من تمازج البيض جيداً قبل قليه، فهذه الخطوة مهمة جداً للحصول على بيض ذات قوام خفيف وناعم. اخفقي البيض لحوالي الـ40 ثانية حتى يتداخل صفار البيض بالزلال والحصول على لون موحد. اطهي البيض مباشرة من بعد خفقه ولا تتركيه جانباً لمدة طويلة حتى لا يفسد. تجنبي كسر البيض مباشرة في المقلاة وخفقه فذلك سوف يجعل البيض غير متجانس وغير لين.    

2- لا تضيفي الحليب، الكريمة أو الماء

تخلصي من هذه العادة وتجنبي إضافة الحليب، الكريمة أو الماء إلى البيض. خلال الطهي تنفصل السوائل عن البيض لتحصلي على بيض رطب. إكتفي بإستخدام زيت الزيتون خلال القلي وسكب الزبدة المذوبة على وجه البيض من بعد الإنتهاء من الطهي. إتبعي هذه الطريقة في وصفة البيض المخفوق الشهية.

3- لا تطهي البيض على نار قوية

سر نجاح البيض هو طريقة الطهي، فالبيض المخفوق يتطلب طهي بطيء على نار خفيفة. حمي مقلاة غير لاصقة ذات الحجم المناسب على نار متوسطة وعند إضافة البيض، خففيها لتجنب الحصول على بيض جاف أو حتى حرقه. تسمح لك النار الخفيفة بالتحكم بطريقة الطهي للحصول على طعم ولا أشهى! 

4- لا تنسي الإضافات

هل هناك أشهى من البيض المخفوق بالجبن؟ أضيفي الجبن بحسب ذوقك من بعد الإنتهاء من الطهي أو في نهاية الطهي حتى يذوب بأكمله. ولا تنسي إستخدام التوابل والأعشاب كما يمكنك إستخدام الخضار مثل البيض المخفوق بالهليون. أضيفي الملح والبهارات دوماً من بعد الإنتهاء من الطهي، فاستخدام الملح على البيض النيء يؤدي أحياناً إلى امتصاص السوائل وبالتالي جعله جافاً. 

التعليقات

إختبار الشخصية

أجيبي على هذه الأسئلة وسنكشف شخصية زوجك!