أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

كيف تحمصين المكسرات؟

كيف تحمصين المكسرات؟

إن إضافة المكسرات المحمصة في بعض الأطباق والحلويات يعطيها طعماً مميزاً. فالحرارة العالية خلال التحميص تؤدي إلى إنبعاث الزيوت العطرية مما يغير في نكهة المكسرات ويجعل مذاقها أطيب وأكثر حدة. إضافة إلى ذلك إن الحرارة تزيل الرطوبة الزائدة من المكسرات وبالتالي تصبح مقرمشة وشهية! لكن ما هي الطرق المتبعة لتحميص المكسرات؟

1- المايكرويف

في صينية بلاستيكية قابلة للإستعمال في المايكرويف، ضعي طبقة واحدة من المكسرات بحسب إختيارك وادخليها إلى المايكرويف واضبطي الوقت لمدة دقيقة واحدة. كرري هذه العملية على عدة دفعات حتى الحصول على درجة التحميص المرغوب بها. من بعد الإنتهاء، اتركيها حتى تبرد من ثم افركيها بواسطة المنشفة لإزالة القشر بكل سهولة. إطحني المكسرات واستخدميها في وصفة كرات الشوكولاتة بالمكسرات.

2- المقلاة

إن إستخدام المقلاة لتحميص المكسرات هي الأكثر شيوعاً، يكفي أن تحمي المقلاة على نار متوسطة، ووضع طبقة واحدة من المكسرات. لا تضيفي الزيت، فجميع أنواع المكسرات تحتوي على مادة دهنية تساعدها في عملية الطهي. قلبيها حتى يصبح لونها ذهبياً ثم إرفعيها عن النار. لتحضير المكسرات في وصفة أوزي الدجاج الكويتي، إنتبهي لا تضعي الكاجو والفستق الحلبي معاً في نفس المقلاة، فكل نوع من المكسرات يحتاج إلى وقت معين حتى يتحمص.

3- الفرن

في حال كنت تحتاجين إلى كمية كبيرة وأنواع كثيرة من المكسرات إستخدمي الفرن. حمي الفرن مسبقاً على حرارة 180 درجة مئوية، غطي الصينية بورق الزبدة وضعي طبقة من المكسرات على أنواعها لمدة 15-20 دقيقة. قلبي المكسرات خلال التحميص بواسطة ملعقة خشبية وتأكدي انها محمصة بالتساوي من ثم حضري بواسطتها حلى أم علي بنكهة الحبهان.

إختبار الشخصية

ممكن نحزر وزنك الحالي من خلال روتينك اليومي؟