أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

مشروبات لرمضان بالشوكولاتة

مشروبات رمضانية بالشوكولاتة

إذا أردت سيدتي أن تتميّزي خلال الشهر الفضيل فلا بد أن تحضّري لضيوفك مشروبات أحد هذين المشروبين. إنهما يحتويان على الشوكولاتة ويتميّزان بمزيج نكهات ولا أروع! كل وصفة تكفي لتحضير ليتر من المشروب. هيا، جرّبيها!

1- دولسي التمر:

لتحضير هذه الوصفة، أنت بحاجة سيدتي إلى 130 غرام من التمر منزوع النواة ومفروم. إغليها مع 800 غرام من الحليب كامل الدسم حتى تطرى. أسكبي المزيج في الخلاط الكهربائي واخفقي حتى تحصلي على مزيج متجانس. صفّي المزيج ثمّ أضيفي إليه الحليب تدريجياً حتى يصبح وزن المزيج 930 غرام. ضعي 200 غرام من شوكولاتة دولسي في صينية واسكبي مزيج التمر فوقها ثمّ سخّنيها على حرارة 60 درجة مئوية حتى تذوب الشوكولاتة. أخفقي المكوّنات بواسطة الخلاط اليدوي لـ30 ثانية. قدّمي هذا الشراب ساخناً أو بارداً على سفرتك.

2- نعناع مراكش:

أما لتحضير شراب نعناع مراكش، فأنت بحاجة إلى 15 غرام من أوراق شاي النعناع المغربي المنقوع في البراد لليلة كاملة في 800 غرام من الحليب الخالي من الدسم. صفّي المزيج ثمّ زيدي الحليب حتى تحصلي على وزن إجمالي 815 غرام. إغلي المزيج ثمّ أضيفي إليه 250 غرام من الشوكولاتة البيضاء. أخلطي المزيج بواسطة الخلاط اليدوي حتى يتماسك ثمّ أضيفي إليه 6 غرام من معجون النعناع وحرّكي لمدة 30 ثانية. قدّمي هذا الشراب ساخناً أو بارداً لضيوفك.

الشيف دراغان روشنوف
فندق الريتز – كارلتون، مركز دبي المالي العالمي 

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟