هل على مريض السكري أن يمتنع فقط عن السكريات؟

يعتبر مرض السكري من الأمراض المنتشرة بكثرة الذي يحتاج الى نظام غذائي صحي يرتكز على تناول مأكولات معينة والامتناع عن تناول أخرى. اذ زيادة أو نقص في معدل السكر في الدمّ يؤثر بشكل سلبي على صحة المريض لذلك إليك أطعمة من الأفضل أن يتجنبها باعتبارها ضارة.

ias

لحوم دسمة:

تحتوي اللحوم الدسمة مثل أنواع معينة من الأسماك أو اللحم الأحمر على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة التي ترفع من نسبة الكولستيرول في الجسم الأمر الذي يزيد من خطر الاصابة بمشاكل في القلب بما أن مرضى السكري أكثر عرضة للاصابة بها. تناولي اذا الدجاج المشوي في الفرن مع الخضار أو ستيك اللحم المتبل الخالي من الدهون.

أطعمة كاملة الدسم:

تفادي تناول المواد الدسمة مثل الحليب كامل الدسم، القشطة، الكريمة وغيرها من منتجات الألبان والأجبان التي تحتوي على نسبة عالية من المادة الدسمة التي تؤثر على مقاومة الجسم للأنسولين. استفيدي من فوائد منتجات الألبان والحليب من خلال تناولها بدون دسم.

أطعمة مقلية:

من المؤكد أن الأطعمة المقلية محببة لدى الجميع، لكن ننصحك بالابتعاد عنها اذا كنت تعانين من مرض السكري مثل البطاطس المقلية أو قطع دجاج كرسبي مقلية وغيرها، لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الزيت الغني بالدهون المشبعة، مما يؤثر على نسبة السكر في الدم وعلى ويزيد من السعرات الحرارية الأمر الذي يعتبر غير صحي على المدى الطويل.


مواضيع ذات صلة

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

الفرق بين العريكة والمعصوب: حلويات أساسية في السعودية

أجمل أشكال كيكة تخرج لعام 2024 بالصور

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

هل الزبيب يرفع الحديد؟ وما علاقته بفقر الدمّ؟

القيمة الغذائية للحمص المسلوق وطريقة تحضيره وصفات لذيذة

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

فوائد الليمون مع الماء على الريق كجزء من نظام غذائي لخسارة الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية