هل الخيار فاكهة أم خضار؟

يُستخدم الخيار في أغلب أطباق السلطة، إذا كنتم تتسألون إذا كان الخيار فاكهة أم خضار، إكتشفوا الإجابة بالتفصيل من موقع أطيب طبخة.

ias

يُزرع الخيار في جميع أنحاء العالم ويتوفر طيلة أيام السنة. تختلف أشكال وألوان الخيار بحسب نوعه، حيث ينبت أكثر من 100 نوع من هذا الخضار حول العالم.

معلومة يختلف عليها كثيرون

الخيار فاكهة ام خضار

من الناحية النباتية التي تعتمد بشكل عام على بنية النباتات وتنظيمها يُصنف الخيار على أنه فاكهة. نظرًا لأن الخيار يحتوي بذور في المنتصف وينمو من زهرة نبات الخيار، فهو ثمرة نباتية.

ما هو تصنيف الخيار من وجهة نظر الطهاة؟

يصنف أخصائيوا التغذية والطهاة الخيار على أنه نوع من الخضروات ويعود هذا الأمر إلى مظهر الخيار وقوامه ونكتهه. فإن إستخدام الخيار يكون دائماً في الأطباق المالحة وقوامه يكون دائماً صلب وطعمه لا يميل إلى الحلاوة أبداً. في المقابل فإن أغلب أنواع الفاكهة تكون طرية، طعمها مائل إلى الحلاوة وتضاف إلى الحلويات أو إلى وصفات الفطور.

هل يعتبر الخيار خياراً مناسباً لأي نظام غذائي؟

لا يعد الخيار مصدرًا مهمًا للعديد من الفيتامينات والمعادن ، حيث يتكون في الغالب من الماء، ومع ذلك فإن الخيار منخفض في السعرات الحرارية والكربوهيدرات والدهون ، مما يجعله خيارًا عمليًا لأي نظام غذائي تقريبًا. يحتوي الخيار أيضاً البوتاسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات ك و أ مما يجعله مكوّناً ضرورياً لأي نظام غذائي.


مواضيع ذات صلة

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

إشتركي بنشرتنا الإخبارية