تعرفوا على عدد السعرات الحرارية في البصل وفوائده الصحية

تعرفوا من خلال هذا المقال على عدد السعرات الحرارية في البصل وفوائده الصحية، هذا المكون الذي استخدام منذ آلاف السنين لعلاج مختلف الأمراض.

ias

يعد البصل من الخضروات الأكثر شيوعًا واستخدامًا في العالم، وهو ينتمي إلى عائلة البصليات، ويتميز برائحته القوية والنفاذة، ذلك لاحتوائه المواد الكبريتية. كما يتوفر البصل بأنواع عديدة، ومنها البصل الأبيض، البصل الأحمر، البصل الأبيض الناصع والبصل الأخضر، ويشتهر بمذاقه الحاد والحار، أو الحلو والمعتدل بحسب النوع.

عدد السعرات الحرارية في البصل

يحتوي البصل عدد قليل من السعرات الحرارية. فوفقًا لموقع Just Food، يحتوي كل 100 غرام من البصل الحلو 32 سعرة حرارية، وحبة البصل الحلو التي تزن 331 غرام تحتوي 105 سعرات حرارية. بينما تحتوي حصة من البصل الحلو التي تزن 148 غرام 47 سعرة حرارية. ووفقًا لموقع كالوريز أربيا، تحتوي حبة البصل الصغيرة 28 سعرة حرارية، والحبة المتوسطة الحجم 44 سعرة حرارية، والحبة الكبيرة 60 سعرة حرارية.

بصل
بصل

فوائد البصل الصحية

يحتوي البصل العديد من الفوائد الصحية، بالتالي تعزز الأحماض الدهنية الموجودة فيه وظيفة القناة الهضمية وتقلل الالتهابات. كما أنها تحفز عملية الهضم وتعزز امتصاص المعادن الهامة مثل الكالسيوم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون تناول البصل مفيدًا في حماية الجسم من العدوى والالتهابات، حيث أظهرت دراسة علمية أن البروبيوتيك تحسن أيضًا وظائف الجهاز المناعي.

البصل في الأطباق

يعتبر البصل مكون أساسي في العديد من الأطباق العالمية ويمكن استخدامه في السلطات، والعدس، والفاصولياء، والصلصات، والعديد من الوصفات الأخرى كاللحم بالبصل. ورغم أن بعض الأشخاص لا يحبون طعم البصل، إلا أنه يبقى واحدًا من المكونات الأساسية في الطبخ.

نصائح إضافية

رغم الفوائد الصحية العديدة للبصل، يجب تناوله بمعدلات معتدلة. فهو يمكن أن يزيد من احتمالات المعاناة من حرقة المعدة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن ينتج البصل غازات تجعل الإنسان يشعر بالانتفاخ والتجشؤ أو إطلاق الريح. لذلك، يجب أن يكون تناول البصل جزءًا من نظام غذائي متوازن وصحي.


مواضيع ذات صلة

أبرز أنواع كريمة الخفق لتزيين الحلويات

طرق عمل عصائر كيوي وفوائدها الصحية

وجبات ترفع الحديد تعرفوا على أفضل الخيارات

أفكار فطور الكيتو مناسبة ولذيذة لا تفوتوها

هل الشاي الاخضر ينحف؟ حقيقة أم خرافة وأبرز فوائده

أحدث تصميمات المطابخ الحديثة للعام 2024

بذور البطيخ: أنتم ترمون 8 فوائد ثمينة في سلة المهملات عند التخلص من هذا الجزء من الفاكهة

كريمة الموز في المقلاة الهوائية:طريقة مختلفة لتحضير حلوى بالفاكهة

الخيار مع الليمون: عصير منعش بفوائد متعددة!

هل الفول مسموح في الكيتو دايت؟ وما هي أبرز البدائل؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية