تجنّبي إلتصاق الأرزّ عند الطهي

أنواع الأرز كثيرة، وهي تختلف بشكلها، نكهتها وطريقة طهيها. من هذه الأنواع، يتميز أرز البسمتي عن غيره بحبته الطويلة والرفيعة ورائحته الشهية. هو يستخدم بكثرة في المطبخ العربي، كما يتطلب وقتاً أقصر في الطهي. هل تسألت يوماً سيدتي كيف يمكنك الحصول على أرز بسمتي مثالي؟ ففي معظم الأوقات، تلتصق حبّات الأرزّ ببعضها لدى الطهي، ما يفقده المذاق والشكل في آنٍ معاً! تجنّبي هذا الأمر من خلال هذه الإرشادات التي يقدمها اليك أطيب طبخة!

ias

1- اغسلي الأرز

قبل طهي الأرز من المفضل غسله جيداً للتخلص من طبقة النشاء الموجودة عليه. هذه الطبقة تجعله لاصقاً خلال الطهي. لنتيجة أفضل، يمكنك نقعه لعدة ساعات قبل تحضيره للتقليل من وقت الطهي والحصول على طبق مميز مثل وصفة أرز بسمتي بالمكسرات.

2- اغلي الماء

من المهم أن تحفظي دوماً ان كوب من أرز بسمتي يتطلب كوبان من الماء. ضاعفي الماء بحسب عدد أكواب الأرز. اغلي أولاً المياه مع إضافة ملعقة صغيرة من الملح تماماً كما تحضرين المعكرونة. يمكنك ان تضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض للحصول على أرز ناصع البياض في وصفة أرز بسمتي مع البصل الأخضر.

3- أضيفي الأرز

ضعي الأرز في الماء المغلي على نار متوسطة. ما ان يبدأ الماء بالغليان، خففي النار واطهي لمدة تتراوح بين 15-20 دقيقة بحسب الكمية التي تحضرينها. لا تفتحي القدر خلال هذا الوقت، فذلك قد يفسد الأرز. ما ان يحين الوقت، افتحي القدر وتذوقي الأرز حتى تتأكدي انه نضج.

4- نكهي الأرز

من بعد الطهي يمكنك أن تضيفي إلى الأرز الزبدة وهو لايزال ساخناً من ثم تناوله مباشرة كما يمكنك ان تنكهيه بالقليل من الفلفل الأسود والكاري لطعمة ألذ. ولا تنسي إستخدام أرز البسمتي لتحضير أشهى الأطباق التقليدية مثل مجبوس لحم الغنم أو الكبسة الكويتية.


مواضيع ذات صلة

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية