البصل يرفع ضغط الدم

يعاني الكثير من الاشخاص من ضغط الدم المرتفع لذلك يبحثون عن المأكولات التي تؤثر على ضغط الدم إيجاباً أو سلباً وذلك بهدف الابتعاد عن تلك المأكولات أو إدخالها إلى نظام غذاء الشخص الذي يعاني من ارتفاع ضغط الدم. ان كنت تتساءلين هل البصل يرفع ضغط الدم؟ اليك الاجابة من موقع أطيب طبخة.

ias
  1. البصل يرفع ضغط الدم
  2. فوائد البصل

البصل يرفع ضغط الدم

للبصل فوائد عديدة سواء كان نيء أو مطبوخ ولكن هناك العديد من الدراسات التي أشارت إلى العلاقة الوثيقة بين البصل وضغط الدم.

يحتوي البصل على نسب عالية من مضادات الاكسدة التي تساعد على خفض مستوى الكوليسترول ما يؤثر إيجاباً على ضغط الدم كما يحتوي البصل على الياف مفيدة للقلب تساعد على خفض مستوى ضغط الدم لذلك يُنصح الاشخاص اللذين يعانون من ارتفاع في ضغط الدم بإستهلاك البصل وخاصةً النيء اذ يتضمن هذا الاخير فوائد صحية أكثر من البصل المطبوخ.

فوائد البصل

للبصل العديد من الفوائد الصحية الأخرى وأهمها:

  • يقوي جهاز المناعة: يحتوي البصل على نسب مهمة من الفيتامين ج الذي يساعد بشكل أساسي على تعزيز مناعة الجسم وبالتالي الوقاية من الكثير من الفيروسات والامراض. كما يساعد على محاربة بعض أنواع السرطان. كما يمكن علاج السخونة بالبصل.
  • يساعد على خفض مستوى السكر في الدم: ان مضادات الاكسدة المتوفرة في البصل تساعد بشكل أساسي على خفض مستوى السكر في الدم وبالتالي الوقاية من داء السكري النوع الثاني.
  • يعزز صحة الجهاز الهضمي: ان احتواء البصل على نسب مهمة من الالياف يساعد بشكل رئيسي على تحسين عملية الهضم والتخلص من الامساك المزمن.

هناك اكثر من 4 انواع من البصل، هكذا تستخدمين كل منها.


مواضيع ذات صلة

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية