اطعمة مهمة لصحة البنكرياس والتخلص من السكري

مرض السكري واضطرابات الجهاز الهضمي وسرطان البنكرياس، كلها مشاكل قد تحصل بسبب تناولكِ لأطعمة غير صحية، اليكِ عزيزتي مجموعة من الأطعمة الصحية التي ستساعدك على التخلص من مرض السكري وتجنب الوقوع بأمراض تؤذي البنكرياس.

ias
  • الثوم: وجدت دراسة أجريت عام 2006 أن الثوم النيء يمكن أن يُساعد على التقليل من مستوى السكر في الدم وأن استهلاك الثوم بانتظام قد يُساعد على التقليل من مستويات الجلوكوز في الدم. كما وضحت أنّ وجود بعض المركبات المختلفة في الثوم قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • الزبادي: تشير بعض الدراسات أن زيادة استهلاك الزبادي يمكن أن تقلل من خطر الاصابة بالسكري من النوع الثاني.
  • السبانخ: يعد واحداً من الخضراوات الورقية التي ثبت أنها تقلل من خطر الإصابة بمرض السكر وتساعد على خفض مستوى السكر في الدم. وأكدت الدراسات أن الأشخاص الذين يستهلكون أكثر من وجبة واحدة من السبانخ يوميا وغيرها من الخضراوات الورقية، خفض لديهم خطر الإصابة بمرض السكر بنسبة 14%. اليكِ في هذا السياق كيفية عمل فطائر السبانخ.
  • الكركم: يحتوي الكركم على مادة "كيوركيومين" التي تحفّز الخلايا للقيام بعملية تدمير ذاتي للخلايا السرطانية. إنّ المواد المتوفرة في الكركم، تساعد على تقليل مقاومة الأنسولين وتخفيض مستوياته في الدم، ما يؤمّن الوقاية من مرض السكري.
  • البطاطا الحلوة: من أكثر الأطعمة المفيدة لمرضى السكري، لاحتوائها على كمية كبيرة من الألياف، فهي تقوم بجعل عملية تحويل الغذاء إلى جلوكوز بطيئة ثم تساعده في امتصاصه عن طريق مجرى الدم، وهكذا تساعد على خفض معدلات السكر في الدم.
  • عرق السوس: يعالج بعض المشكلات الصحية لمريض السكري ومن دون آثار جانبية، وثبت أنه يعطي نتائج مشابهة للكورتيزون، وبالتالي يمكن التقليل من استخدام الكورتيزون والتقليل من خطورته على الجسم.
  • لا تنسي ان تستشيري طبيبك دائماً قبل القيام باي خطوة.


مواضيع ذات صلة

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية