الزبادي منتهي الصلاحية

هل نسيت استخدام اللبن الزبادي قبل انتهاء مدة صلاحيته؟ لا ترميه اذ يقدم لك موقع أطيب طبخة طريق استخدام اللبن الزبادي منتهي الصلاحية بطرق فعّالة ومفيدة جداً. هل صحيح أن تناول السمك مع اللبن مضر بالصحة؟

ias

يصبح من الخطر تناول أي منتج غذائي بعد انتهاء مدة الصلاحية لما قد يسبب ذلك من تسمم وخطر على صحة الانسان ولكن ذلك لا يمنع من استخدام اللبن موضعياً. اليك عدة طرق يمكن استخدام من خلالها اللبن الزبادي المنتهي الصلاحية، أبرزها:

  • ماسك لترطيب البشرة: يمكن استخدام اللبن الزبادي المنتهي الصلاحية لحد 5أيام بعد انتهاء صلاحيته كماسك مرطب للبشرة اذ يحتوي على نسب مهمة من البروبيوتيك الذي يساعد على تنظيف البشرة وتأخر ظهور علامات التجاعيد كما أنه يحتوي على حمض اللاكتيك المتوفر في العديد من المستحضرات التجميلية المخصصة بالعناية بالبشرة. ادهني وجهك باللبن الزبادي واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء.
  • ماسك لتقوية الشعر: يساعد اللبن الزبادي على التخلص من القشرة وترطيب فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر ومنعه من التقصف. افركي فروة رأسك بواسطة اللبن الزبادي واتركي شعرك ينتقع لحوالى 40 دقيقة قبل غسله جيداً بالشامبو والماء الفاتر.
  • كريم موضعي للتخلص من الهالات السوداء: يتميز اللبن الزبادي بإحتوائه على مضادات الالتهاب ما يجعله من المكونات الفعّالة لمحاربة الهالات السوداء تحت العين والتي يعاني منها الكثير من الاشخاص. أخلطي ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي وملعقة صغيرة من القهوة ثم ادهني الخليط تحت العين. اتركي الخليط لحوالى 15 دقيقة ثم اغسلي جيداً.
  • كريم للتخلص من حب الشباب: للبن الزبادي خاصة مهمة جداً وهي محاربة البكتيريا والفطريات ما يجعله مفيد جداً في محاربة حب الشباب اذ يساعد في محاربة الفطريات التي تسبب بروز حب الشباب. أخلطي ثلث كوب من اللبن الزبادي مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وافركي وجهك بواسطة هذا الخليط ثم اتركيه لحوالى 15 دقيقة قبل غسله جيداً.

هل يجوز استخدام علب الاجبان والالبان لحفظ الاطعمة داخلها؟


مواضيع ذات صلة

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية