هل صحيح أن تناول السمك مع اللبن مضر بالصحة؟

إياك ودمج اللبن مع السمك في وجبة واحدة، لا تشربي الحليب ثم تتناولي السمك بعده فذلك يسبب التسمم الغذائي والبهاق. عبارات لطالما ترددت على مسامعنا وأثارت في نفوسنا القلق والرعب حتى في كل مرة تناولنا فيها السمك ونسينا أننا قد شربنا اللبن قبل ساعات.

ias

لكن ما مدى مصداقية هذه المقولة وهل فعلًا لا يجوز مزج السمك واللبن في طبق واحد او تناولهما في اليوم نفسه؟ اليك الجواب عن هذه التساؤلات في هذا المقال من موقعنا.

أشارت الدراسات الى أنّ ما من سبب وجيه يمنع تناول السمك واللبن او الحليب في طبق واحد او بشكل متتالي في اليوم، الا أنه وفي حال حدوث أي حالة تسمم فمزج هاذين المكونين ليس السبب بل قد يكون احتساء الحليب قبل تناول السمك او بعده هو السبب في حال فساد المنتج او أحد مشتقاته بحيث يعتبر اللبن او السمك أيضًا من المنتجات القابلة للتلوث بالجراثيم والبكتيريا بشكل سريع وبالتالي فإن فساد أحد هاذين المنتجين قد يسبب البهاق او التسمم بحد ذاته ولا علاقة لمزجهما مع بعضعهما بهذا الأمر.

لكن وفي كلتا الحالتين احرصي على شراء هذه المنتجاب من مصادر موثوقة لتجنب هذه المشكلات الصحية والتي تظهر بمعظمها على شكل قيء وإسهال وأوجاع في المعدة والتي تشبه الى حد كبير أعراض التسمم الغذائي.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

إزالة رائحة البصل من الفم بطرق سهلة وبسيطة

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

طريقة تقطيع البصل شرائح بشكل محترف

إشتركي بنشرتنا الإخبارية