رجيم قليل في الكربوهيدرات مناسب لمرضى السكري

يمكن للنظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات أن يساعد مرضى السكري عل إدارة مستوى السكر في الدم. إكتشفوا من موقع أطيب طبخة حمية لمرضى السكري. 

ias

ترفع الكربوهيدرات نسبة الجلوكوز في الدم أكثر من الأطعمة الأخرى، مما يعني أن الجسم يجب أن ينتج المزيد من الأنسولين لهضمها. تقليل تناول الكربوهيدرات يمكن أن يساعد في إستقرار نسبة الجلوكوز في الدم.

رجيم قليل في الكربوهيدرات مناسب لمرضى السكري:

تختلف احتياجات الشخص من الكربوهيدرات باختلاف مستوى نشاطه ووزنه. يسمح النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات بتناول 30 غراماً أو أقل من الكربوهيدرات يومياً. يجب أن تأتي معظم السعرات الحرارية في النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات من مصادر صحية وطبيعية منها، الخضروات، البروتين الخالي من الدهون ، مثل البيض والأسماك والمكسرات، الدهون الجيدة ، مثل الزيتون أو الأفوكادو والفاكهة.

ما هي الممنوعات في الرجيم القليل في الكربوهيدرات المناسب لمرضى السكري:

يجب على مرضى السكري الذين يتبعون النظام الغذائي القليل في الكربوهيدرات الإبتعاد عن تناول الأطعمة المصنعة، مثل الوجبات الجاهزة، الأطعمة الغنية بالسكر، مثل الكعك والحلويات والمعجنات والبسكويت والمشروبات الغازية والعصائر، النشويات ، وخاصةً الخبز الأبيض، رقائق البطاطس، الخضروات نشوية
والمعكرونة البيضاء.

أنواع الأطعمة التي تناسب الوجبات المختلفة:

بعض الأنواع من الأطعمة يمكن أن تناسب الوجبات المختلفة عند إتباع رجيم قليل في الكربوهيدرات:

  • وجبة الفطور: البيض المسلوق، أنواع الجبن المنخفضة بالصوديوم، شرائح الأفوكادو، عصائر غنية بالألياف مثل عصير الأفوكادو والتوت المجمد والموز، اللبن قليل الدسم.
  • وجبة الغداء والعشاء: دجاج مشوي، سمك السالمون، سلطة مع المكسرات المحمصة، معكرونة الحبوب الكاملة مع الخضار أو السمك، التونة.
  • الوجبة الخفيفة: المكسرات النيئة، الفاكهة، الحمص مع الخضروات، الزيتون، الشوكولاته الداكنة، التفاح مع زبدة الفول السوداني.

برأي برناديت: النظام الغذائي قليل الكربوهيدرات يناسب مرضى السكري بشكل كبير، لذلك يجب أن يكون هذا النظام الخيار الأول لهم.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

إشتركي بنشرتنا الإخبارية