فوائد الباذنجان للرجيم

يمكن أن يكون الباذنجان إضافة صحية لأي نظام غذائي يتضمنه. فكيف إذا كان للباذنجان فوائد للرجيم؟ إذا كنت تتبعين نظام غذائي لخسارة الوزن، إكتشفي من موقعنا ما هي فوائد الباذنجان للرجيم. 

ias

فوائد الباذنجان للرجيم:

  • الباذنجان مفيد لعملية الهضم: في حال كنت تعانين من أي من الحالات التي تؤدي عادةً الى زيادة الوزن مثل الامساك والانتفاخ فقد يكون تناول الباذنجان الحل لعلاج هذه الحالات الصحية. الباذنجان غني بالبريبايوتكس، وهو نوع من الألياف التي تساعد في تعزيز بكتيريا الأمعاء النافعة. تعتبر البروبيوتيك ضرورية لصحة الأمعاء والدماغ السليم ونظام المناعة القوي. تلعب الألياف الموجودة في الباذنجان أيضًا دورًا أساسيًا في تعزيز حركات الأمعاء المنتظمة ومنع الإمساك.  
  • يساعد على الشعور بالشبع: يحتوي الباذنجان على نسبة عالية من الالياف التي تساعد على الشعور بالشبع لوقت طويل. تمنع الالياف الموجودة في الباذنجان إفراز هرمون جريلين الذي يسبب الشعور بالجوع عادةً.
  • يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية: يحتوي الباذنجان على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، لذلك فإن تضمين هذا النوع من الخضروات الى نظامك الغذائي سيساعدك على تناول طعام صحي ومغذي ولا يسبب زيادة الوزن.

كيفية تناول الباذنجان بطريقة صحية؟

  • أضيفيه الى وصفات الحساء: يمكن أن يمنحك الباذنجان قواماً سميكاً لوصفة الحساء بالإضافة الى أنه سيجعلها كاملة مما يساعدك على الشعور بالشبع.
  • قدميه مخبوز بالفرن: يعد خبز الباذنجان من أسهل طرق تحضيره. قطعي الباذنجان إلى شرائح، ادهنيها بزيت الزيتون، وتبليها بالملح والفلفل، ثم ضعيها في الفرن لمدة 15-20 دقيقة. اقلبي شرائح الباذنجان على الجانب الآخر حتى تطهى تماماً. يمكن تقديم الباذنجان المخبوز مع السلطات أو بمفرده الى جانب صلصة الطحينة.
  • قدميه مع اليخنات: قطعي الباذنجان وإطهيه بصلصة الطماطم مع مرق الخضار وقدميه الى جانب الأرز الأبيض.


مواضيع ذات صلة

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية