أهمية دقيق الدخن على الصحة، فوائده عديدة!

أصبحنا جميعنا نهتم بالنصائح حول أفضل المكونات التي يجب استهلاكها للحفاظ على الصحة. يقدم لكم موقع أطيب طبخة فوائد دقيق الدخن الذي يُعتبر بديل صحي لانواع الدقيق الاخرى.

ias

قد يتجنب البعض تناول الخبز وجميع المأكولات التي تحتوي على الدقيق خوفاً من زيادة الوزن فهل يُعتبر دقيق الدخن مناسباً للرجيم؟ اليكم فيما يلي أبرز خصائص دقيق الدخن.

ان حبوب الدخن أو الجاورس أو البشنة تُعتبر من الحبوب التي تنبت في المناطق الجافة في افريقيا واسيا تحديداً.

  • يساعد على خسارة الوزن: ان احتواء دقيق الدخن على نسب عالية من الالياف يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة وبالتالي التقليل من كمية السعرات الحرارية المستهلكة خلال النهار ما يؤدي إلى خسارة الوزن.
  • يساعد على تعزيز المناعة: أشارت العديد من الدراسات إلى أهمية دقيق الدخن في محاربة بعض أنواع السرطنات لاحتوائه على مضادات للأكسدة. إضافةً إلى ذلك يساعد دقيق الدخن على خفض مستوى ضغط الدم وبالتالي الوقاية من بعض امراض القلب والشرايين.
  • يساعد على تغذية الجسم: يُعتبر دقيق الدخن من المكونات الغذائية التي تحتوي على العديد من المغذيات الاساسية لصحة الانسان التي تساعد أعضاء الجسم على تأدية وظائفها.
  • يساعد على بناء الكتلة العضلية: خبرٌ سار للأشخاص النباتيين اذ يمكنكم تناول دقيق الدخن كبديل مهم للحوم لاحتوائه على نسب عالية من البروتين.
  • يساعد على تعزيز صحة القلب: ان البوتاسيوم المتوفر في دقيق الدخن يساعد على الحفاظ على مستويات الكوليسترول الصحية وبالتالي الوقاية من الاصابة من امراض الشرايين.
  • يحسن عملية الهضم: ان الالياف المتوفرة في دقيق الدخن تساعد على تحسين عملية الهضم وبالتالي التخلص من الامساك المزمن الذي قد يعاني منه بعض الاشخاص.

هناك العديد من المأكولات التي يمكن تحضيرها بواسطة دقيق الدخن، هذه ابرزها:

  • كيكة الدخن الطرية: ان كنتم تريدون تحضير حلى صحي وقليل في السعرات الحرارية فلا بد ان تحضروا كيكة الدخن الصحية.
  • فتة دخن بالحليب: غالباً ما نبحث عن حلى سهل وصحي وبمكونات اقتصادية متوفرة في منزلنا لذلك ننصحكم بعمل فتة الدخن بالحليب.
  • طريقة عمل خبز دخن: نتجنب خلال اتباع دايت معين تناول الخبز لاحتوائه على عدد لا بأس به من السعرات الحرارية لذلك ننصحكم بعمل خبز الدخن الصحي المناسب للرجيم.
  • كيكة دخن بالتمر هشه: ان كنتم تحبون التمر فلا بد ان تجربوا عمل كيكة الدخن بالتمر.


مواضيع ذات صلة

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية