كيف نتجنب التشققات على وجه التشيز كيك المخبوز

يعدّ التشيز كيك من أكثر الحلويات المحببة لدى الصغار والكبار بسبب قوامها الطري وطعمها اللذيذ بنكهات مختلفة مثل التشيز كيك بالكرز ، بالفراولة أو التوت. ويعدّ تحضير التشيز كيك المخبوز من الحلويات التي تحتاج الى العناية والقواعد لتحصلي على حلى مثالي.

ias

قد تقعين في الكثير من الأخطاء التي تؤدي الى مشاكل في مذاق أو سطح التشيز كيك. إليك أبرز النصائح التي تساعدك على سطح تشيز كيك أملس ومثالي.

• ضعي قالب التشيز كيك في الدرجة السفلى من أدراج الفرن ومن الأفضل أن تكون حرارة الفرن منخفضة الى متوسطة. اذ تؤدي درجة الحرارة المرتفعة والمباشرة الى ظهور التشققات على سطح التشيز كيك.

• لا تخرجي قالب التشيز كيك من الفرن مباشرةً، بل اطفئي الفرن واتركي بابه مفتوحاً حتى يبرد التشيز كيك بالكامل.

• بما أن التشيز كيك يحتاج الى حرارة منخفضة، من الأفضل أن تقومي بخبزه في الحمّام المائي، اذ عند غليان المياه وتبخّرها يساعد ذلك على خبزه ببطئ من الداخل والخارج دون إحداث تشققات على وجهه أو هبوطه.

• من الأفضل أن تكون المكونات اللينة المستعملة كالزبدة و الجبنة بدرجة حرارة الغرفة قبل إضافتها الى المكونات الأخرى وخلطها. عند اضافتها وهي لا تزال باردة سيؤدي ذلك الى ظهور كتل ودخول كرات هوائية الى الخليط وبالتالي التأثير عليها خلال مرحلة الخبز وعدم تماسكها.


مواضيع ذات صلة

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية