أسماء وأنواع البطاطس المقلية المشهورة حول العالم

تعرفوا معنا على أسماء وأنواع البطاطس المقلية المشهورة حول العالم، ومن أكثر المقبلات التي تقدم مع الوجبات السريعة.

ias

نمت شعبية البطاطس المقلية، وظهرت عدة أسماء أنواعها، على الرغم من أنَّ المقلية هي الأكثر شيوعًا إضافة إلى المقرمشة والمملّحة، إليكم أفضل أنواع البطاطس للقلي حتى تستمتعوا بقرمشة المطاعم.

أشهر أنواع البطاطس المقلية

تختلف أنواع البطاطس للقلي ومسمّياتها وطرق تحضيرها، ولا نختلف أنَّ جميع أنواعها تعتبر ذات طعم شهي ومميز ولا يمكن الاستغناء عنها، هنا سنتحدث عن أسماء أنواع البطاطس المقلية.

تورنادو فرايز

تورنادو فرايز هي طعام شائع شهير في كوريا الجنوبية ونشأت هناك، وهي عبارة عن بطاطس كاملة مقطعة بشكل حلزوني مقلية ومغطاة بالعديد من التوابل مثل الجبن أو العسل أو البصل، بعض الأصناف الأخرى تشمل النقانق بين هذه البطاطس المقلية.

بطاطا حلوة

بكلمات بسيطة ، إنها بطاطس مقلية مصنوعة من البطاطا الحلوة، وهي متوفرة بأشكال مختلفة مثل الفطائر والوافل والقطع القياسي، في بعض الأحيان، يتمّ تحويلها إلى حلوى عن طريق تغميسها أو تغطيتها بالمارشميلو أو شراب السكر أو الكريمة.

بطاطس بوتين

نشأت في مقاطعة كيبيك الكندية وظهرت في أواخر الخمسينيات. إنه طبق مصنوع من البطاطس المقلية المقطعة العادية وخثارة الجبن المغطاة بالمرق البني. غالبًا ما يؤكل بوتين كوجبة سريعة في وقت متأخر من الليل.

ستيك فرايز

ستيك فرايز لها قطع سميكة ويحصلون على أسمائهم حيث يتمّ تقديمها مع شريحة لحم. ومع ذلك ، لا ينبغي الخلط بين هذه مع فطائر اللحم، والتي تتكوّن بالكامل من شريحة لحم، وجزء كبير مع حواف مقرمشة وداخلية ناعمة.

بومس سوفليه

Pommes Soufflées هي مجموعة متطورة من طريقة عمل بطاطا مقلية مقرمشة الفرنسية. تُقلى شرائح البطاطس مرتين ، مرة عند 150 درجة مئوية (300 درجة فهرنهايت) ثم مرة أخرى بعد التبريد، عند 190 درجة مئوية (375 درجة فهرنهايت). تنتفخ شرائح البطاطس على شكل بالونات صغيرة أثناء القلي الثاني وتتحوّل إلى اللون البني الذهبي.

بطاطس بقطع رفيعة

الحشيش عبارة عن بطاطس مقطعة إلى قطع رفيعة وطويلة ومقلية. يتمّ تقديمها عادةً كغطاء للسندويشات في المطبخ الكوبي حيث يُعرف أيضًا باسم Papas Julianas. يفضل الكثير من الناس إضافة الجبن والفلفل الحارّ لتحسين المذاق.

بطاطس مقلية
بطاطس مقلية

كيرلي فرايز

الميزة الرئيسية لـ Curly Fries التي تجعلها مختلفة هي أنها تشبه الزنبرك. يتم إنشاؤها عن طريق قطع البطاطس المقلية باستخدام قطاعة لولبية. يُطلق عليها أيضًا اسم “Suzi-Q Fries” أو “Goldilocks Fries”.


مواضيع ذات صلة

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

بودينغ التفاح بدون خبز، بـ3 مكونات، وصفة مثالية للاستمتاع بهذه الفاكهة الصحية!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

أنتم تصنعون البان كيك بطريقة خاطئة طيلة حياتكم!

أفضل طريقة لسلق عرانيس الذرة

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

أفضل 5 بدائل لخردل ديجون موجودة دائمًا في خزانتكم!

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية