أشهر أنواع التمور العربية

تعرفوا من موقع اطيب طبخة الى مختلف انواع التمور وشرحاً قليلاً عن كل منها حتى تستفيدوا منها في نظامكم الغذائي

ias

يعود تناول التمر إلى مئات السنين وهو يٌعرف بفوائده المتنوعة للجسم كما له أهمية خاصة في تحضير المعدة خلال شهر رمضان وذلك لاستقبال كمية كبيرة من الطعام على الافطار.

يعتمد الكثيرون رجيم التمر للحفاظ على رشاقتهم كما يتناوله عدد كبير من الأشخاص الى جانب القهوة أو ضمن الحلويات. اليكم في ما يلي أبرز الأنواع وفوائدها الصحية!

تمر العجوة

تمر العجوة هو أشهر أنواع التمور التي تزرع في المملكة يتراوح لونه بين البني الداكن والأسود. يتميز هذا النوع من التمر بفوائده الصحية فهو يملأ الجسم بالطاقة ويعزز صحة الجهاز الهضمي كما يحتوي نسبة من مضادات الأكسدة التي تقي من الأمراض.

تمر الرطب

إذا أردنا تشبيه مذاق هذا النوع من التمر لحلوى، فالأقرب إليه هو الكراميل. يحتوي تمر الرطب أو تمر الخلاص نسبة مهمة من الألياف والسكر الذين يساعدان في منح الجسم الطاقة الكافية والحيوية للاستمرار في النهار.

تمر المجدول

يٌعرف تمر المجدول بملك التمور بفضل نكهته الحلوة وقوامه الناعم. يدخل هذا النوع من التمر في وصفات العصير والسموثي ويٌزرع في المغرب، الأردن، فلسطين والمملكة كما يتمتع بفوائد عديدة مثل تعزيز صحة القلب، دعم صحة الجهاز الهضمي وحماية الجسم من الأمراض بفضل احتوائه مضادات الأكسدة.

تمر الزهدي

يتميز تمر الزهدي بلونه الذهبي واحتوائه علي نسبة سكر أقلّ من التمور الأخرى. يتمّ انتاجه في المملكة ويتم تصديره للعديد من الدول وهو يساعد في منع مشاكل صحية مثل عسر الهضم وفقر الدم. يساهم تمر الزهدي في تحسين الذاكرة والرؤية ويعني اسمه الكمية الزهيدة أي القليلة.

التمر السكري

ما يميز التمر السكري عن غيره من التمور هو سعره المرتفع نسبياً وجودته العالية التي تجعله من الأكثر استهلاكاً حول المملكة. يأتي هذا النوع من التمر بمذاق حلو في كلّ مراحله سواء أكان تمر، رطب أو بلح ويُطلق عليه اسم التمر الذهبي بفضل لونه الأصفر والقليل من البني.

التمر المبروم

التمر المبروم من أفضل أنواع التمر فهو يتمتّع بخصائص مضادة للبكتيريا والفطريات. يحتوي الفطر المبروم نسبة من السكر تساعد في تخفيف القلق والتوتر.


مواضيع ذات صلة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية