أشهر أنواع التمور العربية

تعرفوا من موقع اطيب طبخة الى مختلف انواع التمور وشرحاً قليلاً عن كل منها حتى تستفيدوا منها في نظامكم الغذائي

ias

يعود تناول التمر إلى مئات السنين وهو يٌعرف بفوائده المتنوعة للجسم كما له أهمية خاصة في تحضير المعدة خلال شهر رمضان وذلك لاستقبال كمية كبيرة من الطعام على الافطار.

يعتمد الكثيرون رجيم التمر للحفاظ على رشاقتهم كما يتناوله عدد كبير من الأشخاص الى جانب القهوة أو ضمن الحلويات. اليكم في ما يلي أبرز الأنواع وفوائدها الصحية!

تمر العجوة

تمر العجوة هو أشهر أنواع التمور التي تزرع في المملكة يتراوح لونه بين البني الداكن والأسود. يتميز هذا النوع من التمر بفوائده الصحية فهو يملأ الجسم بالطاقة ويعزز صحة الجهاز الهضمي كما يحتوي نسبة من مضادات الأكسدة التي تقي من الأمراض.

تمر الرطب

إذا أردنا تشبيه مذاق هذا النوع من التمر لحلوى، فالأقرب إليه هو الكراميل. يحتوي تمر الرطب أو تمر الخلاص نسبة مهمة من الألياف والسكر الذين يساعدان في منح الجسم الطاقة الكافية والحيوية للاستمرار في النهار.

تمر المجدول

يٌعرف تمر المجدول بملك التمور بفضل نكهته الحلوة وقوامه الناعم. يدخل هذا النوع من التمر في وصفات العصير والسموثي ويٌزرع في المغرب، الأردن، فلسطين والمملكة كما يتمتع بفوائد عديدة مثل تعزيز صحة القلب، دعم صحة الجهاز الهضمي وحماية الجسم من الأمراض بفضل احتوائه مضادات الأكسدة.

تمر الزهدي

يتميز تمر الزهدي بلونه الذهبي واحتوائه علي نسبة سكر أقلّ من التمور الأخرى. يتمّ انتاجه في المملكة ويتم تصديره للعديد من الدول وهو يساعد في منع مشاكل صحية مثل عسر الهضم وفقر الدم. يساهم تمر الزهدي في تحسين الذاكرة والرؤية ويعني اسمه الكمية الزهيدة أي القليلة.

التمر السكري

ما يميز التمر السكري عن غيره من التمور هو سعره المرتفع نسبياً وجودته العالية التي تجعله من الأكثر استهلاكاً حول المملكة. يأتي هذا النوع من التمر بمذاق حلو في كلّ مراحله سواء أكان تمر، رطب أو بلح ويُطلق عليه اسم التمر الذهبي بفضل لونه الأصفر والقليل من البني.

التمر المبروم

التمر المبروم من أفضل أنواع التمر فهو يتمتّع بخصائص مضادة للبكتيريا والفطريات. يحتوي الفطر المبروم نسبة من السكر تساعد في تخفيف القلق والتوتر.


مواضيع ذات صلة

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

أفضل طريقة لسلق عرانيس الذرة

وداعاً للنمل: إكتشفوا هذه الخدعة بمكونات بسيطة لإبعاد هذه الحشرات المزعجة!

لا تقوموا بشوي الدجاج دون القيام بهذه الخطوة أولًا!

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

أفضل 5 بدائل لخردل ديجون موجودة دائمًا في خزانتكم!

حضّروا بـ10 دقائق فقط ألذ وصفة بالكوسا بدون قلي!

أنتم تصنعون البان كيك بطريقة خاطئة طيلة حياتكم!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية