أضرار القهوة منزوعة الكافيين قد تفوق فوائدها الصحية!

يعتاد الكثير من الأشخاص على تناول القهوة بشكل منتظم، ومنهم ما يتناول القهوة منخفضة الكافيين. فهل أضرار القهوة منزوعة الكافيين قد تفوق فوائدها الصحية!

ias

بالرغم من فوائد القهوة المنزوعة الكافيين الكثيرة على الصحة وبشكل خاص على ارتفاع ضغط الدم و حساسية المعدة، إلاّ أنّها تخفي عيوباً عديدة قد تفوق فوائدها لدى البعض. إليكم نسبة الكافيين في القهوة العربية: مقارنة مثيرة للاهتمام بينها وبين أنواع القهوة الأخرى!

عيوب القهوة منزوعة الكافيين

نقدم لكم أبرز عيوب القهوة المنزوعة الكافيين وهي كالتالي:

1- تحتوي على مواد كيميائية

عادة ما يتم نقع حبوب القهوة في الماء والسوائل الكيميائية للتخلّص من الكافيين ثم غسلها جيدًا وتحميصها في درجة حرارة عالية لتبخير أيّ سوائل، ولكن قد تبقى بعض المواد الكيميائية عالقة في القهوة، ممّا قد يتسبّب في ظهور بعض الآثار الجانبية مثل الغثيان، الدوخة، النعاس، إلى جانب إمكانية تلف العينين والجلد والكبد والقلب وزيادة فرص الإصابة بالسرطان. إليكم دراسة جديدة عن أهمية شرب القهوة يوميًا.

2- ارتفاع نسب الكوليسترول

غالبًا ما يتمّ صناعة القهوة منزوعة الكافيين باستخدام حبوب تحتوي نسب عالية من الدهون التي يمكن أن تزيد من مستويات الكوليسترول الضار، وبالتالي زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، لذلك يجب تناول هذا النوع من القهوة بشكل معتدل أيّ أقلّ من 4 أكواب في اليوم الواحد. جربوا طريقة عمل قهوة سوداء.

أيهما أفضل القهوة منزوعة الكافيين أم العادية؟

أثبتت نتائج بعض الدراسات أنه لا يوجد نوع قهوة أفضل من الآخر، فقط يعتمد ذلك على اختيار كلّ شخص، ولكن القهوة العادية تحتوي نسباً أكبر من مضادات الكسدة ممّا يجعلها أفضل في الحماية من أمراض القلب والسرطانات، بينما القهوة منزوعة الكافيين جيدة للحوامل أو من يعانون من ارتجاع المريء أو مرضى الكوليسترول وضغط الدمّ المرتفع. إليكم افضل الطرق للتخفيف من مشكلة ارتجاع المريء في رمضان.

قهوة
قهوة.مصدر الصورة:Image by Freepik


مواضيع ذات صلة

أفضل وجبات فطور لمريض السكر النوع الثاني

أشهى أكلات رمضانية بالصور والمقادير جربوها ولن تندموا!

سرّ طعم حشوة السمبوسة دجاج وصفات رمضانية لذيذة

كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء وبطرق ممتعة

أفكار وجبة فطورغني بالألياف ولا ألذ

فوائد عصير الأفوكادو للرجل وصفة سحرية!

أضرار شرب القهوة بعد الحجامة وتأثيراتها على الجسم

فوائد عصير الافوكادو مع المانجو والتفاح: حارق الدهون!

7 علامات لفساد كريمة الطبخ إكتشفوها

علامات فساد البيض إكتشفوها معنا

إشتركي بنشرتنا الإخبارية