أفضل أنواع اللحوم حول العالم

نقدم لكم في هذا المقال أفضل أنواع اللحوم حول العالم، تعرفوا عليها معنا وأدخلوها ضمن حمياتكم الغذائية السليمة.

ias

تعد اللحوم من أهم الأطعمة الغنية بالبروتين الضروري لبناء خلايا الجسم، وهناك أنواع كثيرة منها، بعضها صحية وبعضها الآخر يعتبر غير صحي، ويعود ذلك لاحتوائها نسب كبيرة من الدهون والكوليسترول وكميات من الأنسجة الدهنية المضرة، إليكم فيما يلي أفضل أنواع اللحوم الصحية.

لحم البقر الخالي من الدهون

لا تترددوا في تحضير أشهى الأطباق باللحم البقري كستروغونوف لحم البقر، ذلك لأن هذا اللحم يعتبر من أفضل أنواع اللحوم فهو لا يرفع نسبة الكوليسترول في الدم وبالتالي يحتوي عناصر مغذية مثل البروتين، فيتامين بـ 12 ، الحديد، النياسين والزنك. 

لحم الدجاج والديك الرومي

تعتبر هذه اللحوم البيضاء صحية أكثر من اللحوم الحمراء ذلك لاحتوائها كميات كبيرة من البروتين المفيدة لصحة الإنسان، فينصح بتناولها بانتظام.

لحم الأرانب

يتميز لحم الأرانب بأنه سهل الهضم وهو يحتوي كميات عالية من البروتين والفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة كالأوميغا 3، كذلك هو منخفض السعرات الحرارية فيعد مناسبًا للذين يتبعون حمية غذائية بهدف إنقاص الوزن.

لحم أرانب
لحم أرانب

لحوم الأسماك

تضم لحوم الأسماك العديد من العناصر الغذائية وهي تحتوي مضادات الأكسدة، الأوميغا3، الفوسفور والبروتين وكلها عناصر مهمة جدًا لتعزيز عمل الدماغ والجهاز العصبي.

لحم الماعز

يحتوي لحم الماعز دهون وسعرات حرارية أقل بكثير من اللحوم الحمراء والدجاج، ويمكنه مد الجسم بالعديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية، لذا يعتبر هذا النوع من اللحم من أفضل أنواع اللحوم التى يمكن للمرضى تناولها بشكل خاص.

لحم الغزال

مما لا شك فيه أن لحم الغزال يعد من أكثر اللحوم الصحية فهو يحتوي مجموعة مهمة من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الدم كالحديد والفيتامين ب.

لحم الخيل

من المعروف أن الخيول المخصصة لإنتاج اللحوم تأكل العشب الطبيعي فقط ولا تربى على الأعلاف التي عادة ما تحتوي مواد كيميائية مسرطنة، لذلك تعد هذه اللحوم من أفضل الأنواع التي ينصح بتناولها.


مواضيع ذات صلة

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

شرب الزنجبيل على الريق إليكم أبرز فوائده

هذه هي استخدامات قشر الليمون التي لا تعرفون عنها شيئًا: استمتعوا بالفاكهة بكل الطرق الممكنة

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

تجربتي مع الحبوب الصينية للتسمين: تعيد الثقة بالنفس!

الكمية المسموح بها من خل التفاح لفوائد صحية عديدة

هل المعصوب صحي؟ وما هي أبرز طرق تحضيره؟

ليس الأوريجانو ولا الفلفل: التوابل التي تحتوي على نسبة كالسيوم أكثر من الحليب وتساعدكم على إنقاص الوزن!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية