إليك أفضل طريقة لإزالة بقع القهوة بحسب مكانها!

تنظيف بقع القهوة ليس بالأمر السهل وقد يكبّدك بعض العناء أيضًا لأنّ بقع القهوة من البقع العنيدة والتي لا تزول بشكل سهل. لكن بعض الطرق المنزلية البسيطة ستخفف هذه العملية كثيرًا، القي نظرة عليها في ما يلي.

ias

بقع القهوة الجافة في الكوب

وإذا حدث وتركت كوب القهوة لساعات او لأيام قبل غسله، ستصبح بقع القهوة عنيدة جدًا، لكن لكي لا تتكبّدي عناء فركها جيدًا حتى تزول، كلّ ما عليك القيام به هو إضافة القليل من بيكربونات الصوديوم مع سائل الجلي واغسلي الكوب بواسطته. سترين كيف ستزول تلقائيًا!

اليك 7 طرق للإستفادة من بقايا القهوة في الركوة!   

بقع القهوة على الملابس

لن تقلقي بعد اليوم إذا انزلق الكوب من يدك واتسخت ملابسك بالقهوة، فبواسطة القليل من المياه الغازية على بقع القهوة العنيدة. قومي بسكبها على البقع حتى تنغمس بها ثم كرّري العملية وستلاحظين أنّ البقعة تفكّكت بشكل كامل.

بقع القهوة على المفروشات

أولًا قومي بإزالة السائل الزائد عن طريقة قطعة قماش بيضاء لأن القماش المصبوغ قد يؤدي الى تلوّث إضافي. ثم بواسطة القليل من الماء البارد قومي وقطعة قماش نظيفة قومي بفرك البقع وستزول تدريجيًا.

بقع القهوة على السجاد

لإزالة بقع القهوة عن السجاد، أنت بحاجة الى سائل منظف وملعقة من الخلّ الأبيض وكوبين من الماء الدافئ وقطعة قماش نظيفة. قومي بفرك البقع بواسطة قطعة القماش التي قمت بتبليلها بالسائل المنظف والخل والماء الدافئ. ستتفكك القطع تدريجيًا.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

افضل العصائر الطبيعية للجسم

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

أبرز فوائد الشعير المطحون

الفراولة المجففة سهلة التحضير وكثيرة الفوائد

أسهل طريقة لتنظيف القلاية الهوائية فيليبس من الداخل

لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية