أفضل أنواع الخبز لخسارة الوزن وللأشخاص المصابين بداء السكري

في حال كنتم تتبعون نظام غذائي معين لخسارة الوزن، تعرفوا مع موقع أطيب طبخة على أفضل أنواع الخبز لخسارة الوزن وللأشخاص المصابين بداء السكري أيضاً.

ias

أول امر قد يقوم به الاشخاص عند البدء برجيم معين هو التوقف عن تناول الخبز ظناً منهم ان ذلك قد يساعدهم على خسارة الوزن بشكل أسرع ولكن ذلك قد يمنعهم من الاكمال بالرجيم لان الخبز يُعتبر مكوّن أساسي خاصةً في مطبخنا العربي لذلك نقدم لكم أفضل أنواع الخبز الذي يساعد على خسارة الوزن ويناسب في نفس الوقت الاشخاص المصابين بداء السكري. اليكم السعرات الحراريه في الخبز الابيض.

خبز القمحة الكاملة

يُعتبر خبز القمحة الكاملة أو ما يعرف بالخبز الاسمر صحي جداً ويقي من اكتساب الوزن كما يساعد على الوقاية من الاصابة بداء السكري النوع الثاني. ان خبز الاسمر المصنوع من القمحة الكاملة افضل من الخبز العربي المكرر اذ يحتوي على نسب أعلى من الالياف، الفيتامينات والعناصر الغذائية كما انه يحتوي على نسبة سكر أقل من الخبز الابيض.

خبز الحبوب الكاملة

يتألف خبز الحبوب الكاملة كما يدل عليه اسمه من الحبوب الصحية والمفيدة ما يساعد على تقليل مؤشر الغلاسيميكي الذي يدل على مدى ارتفاع نسبة السكر بالدم بعد تناول الخبز. يمكن تناول خبز الحبوب الكاملة مع أي طبق أو مكون وهو يساعد على خسارة الوزن كما ان تناول كمية قليلة منه تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة. يُناسب أيضاً الاشخاص المصابين بداء السكري ولكن طبعاً يجب تناوله بكميات معتدلة.

خبز السور دو

ان خبز السور دو يقوم على عملية تخمر الماء والدقيق. هذه العملية تساعد على تكسر كمية من النشاء ما يجعله أفضل للصحة كما يساعد على خفض المؤشر الغلاسيميكي ما يجعله مناسباً للرجيم وللأشخاص الذين يعانون من داء السكري.


مواضيع ذات صلة

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

كم سعره حرارية في صحن بطاطس مقلية؟

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

هل البصل يزيد الوزن؟

أهمية الفوسفور للجسم وابرز المكونات التي تتضمنه

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

هل فعلًا طهي المأكولات بزيت الزيتون مضر؟

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية