أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

إستبدلي البيض بهذه المكونات

بديل البيض في المخبوزات

كثيراً ما نلتقي باُناس لديهم حساسية قوية تجاه البيض بشتى انواعه واستعمالاته حتى! حتى ولو كان العكس، تعرفي على أبرز بدائل البيض في المخبوزات في حال عدم توافره في البيت.

1- صلصة التفاح:

ربع كوب من صلصة التفاح الممزوج مع نصف ملعقة صغيرة من البايكنغ صودا كفيل باستبدال بيضة واحدة في تحضير اي نوع من المخبوزات مثل الكيك. خففي من كمية السكر في وصفتك في حال عدم توافر البايكنغ صودا!

2- الموز:

من منا لا يفضل تحضير الكيك مثلاً بطعم الموز؟ إستبدلي كل بيضة بربع كوب من الموز المهروس أي ما يوازي نصف حبة تقريباً. جربي هذا الطريقة عند تحضير البريوش لتحصلي على مذاق لا يقاوم!

3- بذور الكتان:

صدقي أو لا، تأخذ بذور الكتان دور مكون البيض عند تحضير اي نوع من العجين او المخبوزات! ما عليك سوى نقع ملعقة كبيرة من بذور الكتان في 3 ملاعق كبيرة من النماء لتصبح لزجة وطرية، ضاعفي الكمية كل ما زادت كمية البيض في أي وصفة تُعدينها.

4- الزيت النباتي:

إستبدلي البيض بربع كوب من الزيت في حال كنت تعدين وصفة تتضمن بيضة واحدة فقط! ففي حال زادت كمية البيض ستضطرين لزيادة الزيت، اي ما قد يُفسد نوع المخبوزات ويجعل الخليط ناعم.

5- مزيج الماء والزيت:

هل ستحضرين الكوكيز اليوم؟ أخلطي ملعقتان كبيرتان من الماء، ملعقتان صغيرتان من البايكنغ باودر وملعقة صغيرة من الزيت ثم استعلميها كدور فعال مكان بيضة واحدة! النتيجة أكثر من مضمونة، جربيها!