إنتبهوا لهذه الأخطاء عند تفريز خضرواتكم

هل تحتفظون بالخضروات في الفريزر لاستعمالات لاحقة؟ إليكم في ما يلي هذه الأخطاء الشائعة التي قد ترتكبونها، تجنبوها لدى تفريزكم للخضار.

ias

1- عدم غلي الخضروات

هو خطأ يرتكبه الكثير من الأشخاص، من الضروري أن تضعوا الخضروات في الماء المغلي  قبل تفريزها، الأمر الذي يحافظ على لونها وقيمتها الغذائية. لكن عليكم أن تضعوها بعدها بالماء البارد قبل أن تفرّزيها.

2- عدم التجفيف

يتجاهل البعض مرحلة تجفيف الخضار ولكنها أساسية، لذا عليكم تجفيف الخضروات جيداً قبل وضعها في الأكياس أو الحافظات على أن تضعوها دافئة في الفريزر ولا ساخنة.

3- عدم اختيار الحاويات المناسبة

من الأخطاء الشائعة تفريز الخضروات في حاويات أو أكياس غير محكمة الاغلاق، ما يؤدي إلى تسرّب الكثير من البرودة وبالتالي تلف الخضروات. من الضروري هنا مراعاة اختيار الحاويات التي تغلق بإحكام. نصيحة أخرى في هذا السياق: وزعوا حاويتاكم بالفريزر بشكل متباعد كي تطالها البرودة كلها بشكل متساوٍ.

4- وقت ومدة التجميد

لا تفرّزوا خضرواتكم بعد مرور وقت طويل على شرائها، يحبّذ أن تفرزوها وهي طازجة وغير ناضجة كثيراً. إلى ذلك لا تفرّزوا خضرواتكم لأكثر من 6 أشهر إذا ستفقد طعمها، المدة المثالية هي بين شهر و أربعة. يمكنك تسجيل نهار التفريز على الحاوية من الخارج لتستطيعوا متابعة المدة التي فرّزتم بها خضرواتكم.


مواضيع ذات صلة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية