إنتبهوا لهذه الأخطاء عند تفريز خضرواتكم

هل تحتفظون بالخضروات في الفريزر لاستعمالات لاحقة؟ إليكم في ما يلي هذه الأخطاء الشائعة التي قد ترتكبونها، تجنبوها لدى تفريزكم للخضار.

ias

1- عدم غلي الخضروات

هو خطأ يرتكبه الكثير من الأشخاص، من الضروري أن تضعوا الخضروات في الماء المغلي  قبل تفريزها، الأمر الذي يحافظ على لونها وقيمتها الغذائية. لكن عليكم أن تضعوها بعدها بالماء البارد قبل أن تفرّزيها.

2- عدم التجفيف

يتجاهل البعض مرحلة تجفيف الخضار ولكنها أساسية، لذا عليكم تجفيف الخضروات جيداً قبل وضعها في الأكياس أو الحافظات على أن تضعوها دافئة في الفريزر ولا ساخنة.

3- عدم اختيار الحاويات المناسبة

من الأخطاء الشائعة تفريز الخضروات في حاويات أو أكياس غير محكمة الاغلاق، ما يؤدي إلى تسرّب الكثير من البرودة وبالتالي تلف الخضروات. من الضروري هنا مراعاة اختيار الحاويات التي تغلق بإحكام. نصيحة أخرى في هذا السياق: وزعوا حاويتاكم بالفريزر بشكل متباعد كي تطالها البرودة كلها بشكل متساوٍ.

4- وقت ومدة التجميد

لا تفرّزوا خضرواتكم بعد مرور وقت طويل على شرائها، يحبّذ أن تفرزوها وهي طازجة وغير ناضجة كثيراً. إلى ذلك لا تفرّزوا خضرواتكم لأكثر من 6 أشهر إذا ستفقد طعمها، المدة المثالية هي بين شهر و أربعة. يمكنك تسجيل نهار التفريز على الحاوية من الخارج لتستطيعوا متابعة المدة التي فرّزتم بها خضرواتكم.


مواضيع ذات صلة

افكار سناك صحي للدايت سهلة التحضير

هل الرجيم من دون نشويات صحي؟

أفكار مشروبات ساخنة للشتاء

حلويات صحية بدون سكر يمكن تحضيرها في ساعة أو أقلّ

فوائد بذور الكرفس الصحية للجسم

مأكولات تحتوي أعلى نسبة من أوميغا 3 و 6 و 9

مدة شوي الدجاج في الفرن

فوائد عصير البرتقال الصحية للجسم

تجربتي مع ترك الخبز والسكر!

5 خرافات حول علاقة الغذاء بالسرطان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية