نوع موز جديدٍ في اليابان أدهش العالم أجمع!

مع تطور العلم والتكنولوجيا، أصبحنا نجد يوميًا إختراعات وإبتكارات جديدة لا نصدق أنّ أصبح من الممكن عملها. ومن بين آخر هذه الظواهر، لا بدّ أن نذكر نوع الموز الجديد الذي أطلقته اليابان والذي يمكنك تناوله مع قشرته!

ias

كشفت شركة D&T اليابانية المختصة بعلم الغذاء أنّها تمكنت من زراعة موز يمكن تناوله مع قشره. هذا النوع من الموز طبيعي وليس خاضعًا لتعديلاتٍ جينية. يزرع العلماء أولاً شجر الموز في مناخٍ لا يتغير عن الناقص 60 درجة مئوية. بعد فترةٍ محددة، يتم تذويب هذه الأشجار وتُزرع مجددًا في مناخها المُعتاد. هذا الفارق في الحرارة يدفع الشجر إلى النضج بسرعةٍ فائقة، فلا يتسنى الوقت للقشرة أن تصبح سميكة. قال العلماء أن قشور هذا النوع من الموز تشبه الخس بسماكتها، وهي ممتازة للإستهلاك.

تحتوي قشور الموز على نسبةٍ مهمة جدًا من العناصر الغذائية، لكننا لا نتناولها عادةً لأنها سميكة ومرّة. لكن يمكنك أن تحصلي على كل الفوائد عند تناول هذا النوع الجديد من الموز، وقال العلماء وكل من جرب الموز أن نكهة القشرة حلوة تشبه الأناناس. يسهل مضغ القشرة وابتلاعها فلن تشعري بالغرابة عند تناولها. إليك فوائد واستعمالات قشر الموز.

يحتاج هذا الموز إلى بعض الوقت حتى ينتشر في جميع أنحاء العالم، إذ إنّ العلماء يبحثون عن طرقٍ لتقليل كلفة انتاجه. هل تجرئين على تناول هذا الإبتكار الجديد؟

إليك أيضًا من أطيب طبخة: إغلاق سلسلة مطاعم دجاج الكنتاكي في بريطانيا، والسبب لا يُصدق!


مواضيع ذات صلة

تشكيلات من الاواني واطقم ضيافة بطابع رمضاني مميز من محلات متوفرة في السعودية

استغرق الأمر 40 عامًا لاكتشافها: خدعة بسيطة تبعد الصراصير والنمل والعث عن الخزائن

ما الفرق بين نقص التغذية وسوء التغذية؟

وجبات ماك للدايت إستمتعوا بطعمها واخسروا وزناً

أفضل دقيق لمرضى السكر يمكن تضمينه في نظامهم الغذائي

كيف أخسر وزني في أسبوعين بأمان إتبعوا هذه النصائح

أفكار عشاء عائلي سهلة وسريعة ولا أشهى

أكلات شعبية جنوبية تشتهر بها السعودية تعرفوا على أبرزها

مشروب لذيذ للتخلص من الكرش تناولوه على الريق في رمضان

تجهيزات رمضان: حضّروا ألذ تتبيلة للدجاج في خطوتين

إشتركي بنشرتنا الإخبارية