نوع موز جديدٍ في اليابان أدهش العالم أجمع!

مع تطور العلم والتكنولوجيا، أصبحنا نجد يوميًا إختراعات وإبتكارات جديدة لا نصدق أنّ أصبح من الممكن عملها. ومن بين آخر هذه الظواهر، لا بدّ أن نذكر نوع الموز الجديد الذي أطلقته اليابان والذي يمكنك تناوله مع قشرته!

ias

كشفت شركة D&T اليابانية المختصة بعلم الغذاء أنّها تمكنت من زراعة موز يمكن تناوله مع قشره. هذا النوع من الموز طبيعي وليس خاضعًا لتعديلاتٍ جينية. يزرع العلماء أولاً شجر الموز في مناخٍ لا يتغير عن الناقص 60 درجة مئوية. بعد فترةٍ محددة، يتم تذويب هذه الأشجار وتُزرع مجددًا في مناخها المُعتاد. هذا الفارق في الحرارة يدفع الشجر إلى النضج بسرعةٍ فائقة، فلا يتسنى الوقت للقشرة أن تصبح سميكة. قال العلماء أن قشور هذا النوع من الموز تشبه الخس بسماكتها، وهي ممتازة للإستهلاك.

تحتوي قشور الموز على نسبةٍ مهمة جدًا من العناصر الغذائية، لكننا لا نتناولها عادةً لأنها سميكة ومرّة. لكن يمكنك أن تحصلي على كل الفوائد عند تناول هذا النوع الجديد من الموز، وقال العلماء وكل من جرب الموز أن نكهة القشرة حلوة تشبه الأناناس. يسهل مضغ القشرة وابتلاعها فلن تشعري بالغرابة عند تناولها. إليك فوائد واستعمالات قشر الموز.

يحتاج هذا الموز إلى بعض الوقت حتى ينتشر في جميع أنحاء العالم، إذ إنّ العلماء يبحثون عن طرقٍ لتقليل كلفة انتاجه. هل تجرئين على تناول هذا الإبتكار الجديد؟

إليك أيضًا من أطيب طبخة: إغلاق سلسلة مطاعم دجاج الكنتاكي في بريطانيا، والسبب لا يُصدق!


مواضيع ذات صلة

أطعمة تحارب الشعور بالحاجة لتناول السكريات: أدخلوها إلى نظامكم الغذائي

5 خطوات لتصبح شيفًا مُحترفًا: مهارات تفصلك عن التميّز في عالم الطبخ

أكلات لانش بوكس: وجبات صحية ومغذية

حل مشكلة بطء نزول الوزن بطرق عملية تعرفوا عليها

أسباب عدم نزول الوزن رغم قلة الأكل؟ وما علاقة التوتر والضغط النفسي؟

مشروبات تحتوي الكافيين بكمية أكبر من القهوة

جدول الأكل في الصيام المتقطع ونصائح لا بد لكم من اتباعها

طريقة حفظ الموز لأطول فترة ممكنة دون أن يسود

تناول وجبة واحدة في اليوم: هل هو خيار صحي؟

الفرق بين الفرن الكهربائي والقلاية الهوائية وأيهما أفضل للإستعمال؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية