7 عادات غريبة في تناول الطعام حول العالم!

إذا كنت تهوين السفر وتحبي زيارة مناطق عديدة، لا بد ان تتعرفي على عادات وتقاليد البلدان كي لا تهيني أهل البلد من دون قصد. لذلك، تعرفي معنا من موقع اطيب طبخة على أبرز التقاليد في بعض بلدان العالم.

ias

اتيكيت تناول الطعام حول العالم
  • في تايلند، يعتبر من غير اللائق تناول الطعام باستخدام شوكة. بدلاً عن ذلك، تستخدم الشوكة لدفع الطعام داخل الملعقة التي توضع بدورها في الفم. لقد أتى الملك "شولالونغكورن" بهذه الأدوات من أوروبا إلى تايلند عام 1897 والظاهر أنه لم يبق مطولاً ليتعرف على طريقة استخدام الشوكة.
  • إصدار أصوات عالية عند تناول النودلز والشوربة أمر طبيعي في اليابان. فاليابانيون يعتبرون أن أن إصدار الأصوات يحسّن من مذاق الطبق ويسمح لمن يتناول الطعام أن يستمتع بأطباق ساخنة بسرعة أكبر.
  • من المحرمات تناول الطعام باليد اليسرى في بعض بلدان الشرق الأوسط والهند. فاليد اليمنى تستخدم لتناول الطعام والقيام بأشياء تجميلية بينما تبقى اليد اليسرى للتنظيف.
  • في كوريا الجنوبية، لا أحد يجلس على المائدة قبل أن يبدأ أكبر فرد بتناول الطعام. حتى لو وجد توأمان على الطاولة يبدأالأكبر بينهما بتناول الطعام.
  • لا تطلبي أبداً إضافة الجبن على الأطباق التي تحتوي على السمك وثمار البحر في إيطاليا. يعتبر سكان إيطاليا أن إضافة جبن البارميزان على السمك خطيئة لا مغفرة لها. ولكن، مع الوقت أصبح هذا المعتقد يتلاشى شيئاً فشيء.
  • غرز عيدان الأكل في طبق الأرز أمر لا يغتفر في الصين، فهذه الخطوة يقومون بها في تعازي. بالإضافة إلى ذلك، إحرصي على عدم التلويح بالعيدان أو الإشارة إلى أحد بواسطتها فهذا قلة إحترام لهم.
  • يختلف تفسير الطبق الفارغ بين بلد وآخر. في الهند واليابان، من المهم إنهاء الطبق حتى آخر قضمة ليعرف المستضيف أنك أحببت الطعام. أما في الصين فيعتبر ذلك إهانة لأهل البيت لأنهم سيعتبرون أن الكمية التي يقدمونها غير كافية.


مواضيع ذات صلة

حلويات سهلة وسريعة بالبسكويت لا بدّ أن تجرّبوها

هل البامية مسموحة في الكيتو؟

المهرجان الدولي للقهوة والشوكولاتة في الرياض يختتم فعالياته بتتويج "الباريستا السعودية"

مكون سحري من مطبخكم لعلاج الكحة الشديدة والبلغم

ما هي فوائد زيت الخردل؟

هل زيت السمسم مفيد للكحة؟

سرّ نجاح تتبيلة الدجاج المشوي على الفحم

الباذنجان مكون صحي: اليكم فوائده والطريقة الافضل لتناوله

استخدام غير متوقع للزبدة خلال الطهي

مصدر البروتين ليس فقط من اللحوم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية